اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. مانشستر سيتى فى مواجهة بايرن ميونخ فى قمة "ضرب نار" بأبطال أوروبا

الوكالة نيوز

يستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره بايرن ميونخ الألماني، اليوم الثلاثاء، في تمام التاسعة مساء على ملعب “ الاتحاد”، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتسلح فريق مانشستر سيتي بقيادة مدير الفني الإسباني بيب جوارديول، بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزا مريحا يسهل من مهمته في لقاء العودة في ألمانيا يوم 19 أبريل.

وقال بيب جوارديولا خلال خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة العملاق البافاري:" إنه لشرف كبير أن أكون هنا ضد فريق رائع مثل بايرن ميونيخ، أنا سعيد بوجودي هنا."

أضاف:" لا يمكنك التواجد  في هذه المرحلة إلا إذا كنت تستحق ذلك، علينا أن نلعب بشكل جيد ونحاول تقديم أفضل ما لدينا في المباراة في لقاء الذهاب"

تابع:" لقد حاولنا المواسم الماضية أن نتواجد ونحصل على اللقب، لكن هناك فرق تواجهها وهي جيدة أيضا وتعلم إنهم يريدون الفوز بالبطولة أيضا، وطموحي هو أن أكون هنا مرة أخرى، هذا حلمي الذي أريد أن أعيشه مرة أخرى وهو أن أكون هنا في بطولة دوري أبطال أوروبا."

واصل:" المهم هو أن أكون هنا للمنافسة بشكل جيد وبذل قصارى جهدنا، أعيش مهنتي بهذه الطريقة وإذا خسرت فهذا لأنني لست مثاليا، لكن من المهم أننا ما زلنا ننافس، وقلت مرات عديدة أن التواجد والمنافسة في العديد من البطولات هو شيء رائع للفريق وللنادي".

في المقابل، يخوض فريق بايرن ميونخ اللقاء الأوروبي الأول تحت قيادة مديره الفني توماس توخيل، والذي تولى المهمة مؤخرا خلفا للمدرب يوليان ناجلسمان.

وشدد توخيل على صعوبة مواجهة السيتي، حيث قال:" من الواضح تماما طريقة اللعب التي يقدمها مانشستر سيتي، يمكنك أن ترى التأثير الذي أحدثه جوارديولا على الفريق بعد 6 أو 7 سنوات هناك، إنهم فريق مهاجم للغاية وفي حالة جيدة، لكننا مستعدين جيدا".

أشار:" كنا نحلل مباريات مانشستر سيتي في الأسابيع القليلة الماضية،  كنت مدربا هنا في إنجلترا وأعتقد أن لدينا فكرة جيدة عما يمكن توقعه، نريد أن نمنع استحواذهم قدر الإمكان".