اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مصطفي سالمان: يجب الإهتمام بالممارسات الزراعية الصحيحة لترشيد إستهلاك المياه في الزراعة

الوكالة نيوز

قال النائب مصطفي سالمان، يعتبر القطاع الزراعي من أكثر القطاعات استهلاكاً  للمياه، مما جعل تعزيز الجهود المبذولة في هذا القطاع للحفاظ عليها أمراً ضرورياً لا بدّ منه في المرحلة الراهنة ووضع خطط مستقبلية تضمن الحفاظ على المياه.

جاء ذلك أمام الجلسة العامة، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لنظر طلب المناقشة العامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول ترشيد مياه الري بحضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن من الضروري ترشيد إستهلاك المياه في الزراعة، وينبغي الحفاظ على أثمن الموارد الطبيعية، وللحصول على محاصيل أكثر صحة، وفيما يأتي بعض الممارسات الزراعية الصحيحة والمتّبعة لترشيد إستهلاك المياه في الزراعة والحفاظ عليها، إستخدام كميات المياه المناسبة في الزراعة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة إختيار المحاصيل التي تتحمّل الظروف الجوية أو ما يعرف بنباتات البيئة المحلية ومن المهم إختيار المحاصيل التي تتناسب مع مناخ المنطقة لتنجح النباتات في التأقلم مع ظروف الطقس الطبيعية في هذه البيئة لا سيما في فترات الجفاف، فإذا كانت المنطقة تعاني من فترات جفاف فإنّ ذلك يحتّم اختيار محاصيل زراعية تتأقلم مع هذه الفترات، مما يساعد على تقليل الحاجة إلى الري والإستفادة بالمياة بشكل أفضل في زراعات أخري.