اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة الفلسطينية: وفاة شاب فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية بمخيم عقبة جبر

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن وفاة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم عقبة جبر وإصابة 4 آخرين بالاختناق وبالرصاص الحي.

وقالت الوزارة "استشهاد الطفل محمد فايز بلهان (١٥ عاماً)، برصاص الاحتلال الحي في الرأس والصدر والبطن، في مخيم عقبة جبر بأريحا".

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في مخيم عقبة جبر بأريحا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها: "إصابتان برصاص الاحتلال الحي في الأطراف السفلية وصلتا إلى مستشفى أريحا الحكومي".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، وحاصرت عددا من المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب على إثرها شخصان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وتم نقلهما إلى المستشفى.

وقالت مصادر محلية لـ "وفا"، إن قوات الاحتلال حاصرت المخيم من عدة محاور، وفرضت طوقا أمنيا مشددا في محيط المنطقة.

كما أفادت قناة العربية بأن القوات الإسرائيلية تغلق باب المغاربة المؤدي للمسجد الأقصى، مشيرة إلي اقتحام أكثر من 1500 مستوطن الأقصى على 23 دفعة منذ صباح اليوم.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيا من مدينة نابلس.

ونقلت "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال داهمت أحياء عدة من المدينة وفتشت منزلا في شارع بيدر واعتقلت منها المواطن عبد الرحمن عكوبة.

وذكرت قناة العربية الإخبارية، أن أكثر من 1000 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى على دفعات منذ صباح اليوم.

وفي السياق، دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الاقتحامات المكثفة للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وبما يمثل خرقاً للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وانتهاكاً لحرمة الأماكن المقدسة.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي على أن المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، بكامل مساحته البالغة ١٤٤ دونماً، هو مكان عبادة خالص للمسلمين وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية.