اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

قائمة أفلام عيد الفطر 2023 في مصر بجميع السينمات

افلام عيد الفطر 2023
افلام عيد الفطر 2023 مصر

أيام قليلة وينتهي شهر رمضان المبارك، وتستعد السينمات لاستقبال الجمهور مثل كل عام في هذا التوقيت، ونظرا لأنه اقترب نجوم الفن من الانتهاء من تصوير أعمالهم المقترح نزولها خلال فترة عيد الفطر 2023، وبالتزامن مع ذلك بدء عشاق السينما المصرية في البحث عن تفاصيل الأفلام التي ستعرض وأماكن العرض من أجل قضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء، ولاهمية ذلك، يستعرض موقعنا قائمة أفلام عيد الفطر 2023 النهائية وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

أفلام عيد الفطر 2023

سوف يتم عرض 10 أفلام جديدة في السينمات بعيد الفطر المبارك 2023، وهم: «بعد الشر، ابن الحاج أحمد، رمسيس باريس، شوجر دادي، مستر إكس، هارلي أسطورة الأسفلت،  5 جولات، ليلة العيد، مغامرات كوكو، التاروت»، وننشر تفاصيل الأفلام، فيما يلي:

- فيلم بعد الشر للفنان علي ربيع، رنا رئيس، ميرنا نور الدين، هالة فاخر، سليمان عيد، شيرين، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، وغيرهم، تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، ومن إخراج أحمد عبد الوهاب، ومن المقرر أن يتم عرضه ضمن موسم عيد الفطر السينمائي المقبل 2023، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول شخصية طيار يقع في العديد من المواقف الكوميدية المشوقة.

- فيلم ابن الحاج أحمد، للفنان شيكو، سید رجب، رحمة أحمد، مصطفى غریب، صبري فواز، محمد لطفي، عایدة ریاض، والفیلم من تألیف أحمد محيي ومحمد محمدي، عن فكرة عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة الطاھر میدیا برودكشن، ومن إخراج معتز التوني، وتدور أحداث العمل حول "شلتة"، والذي تنقلب حياته بعد اكتشافه أن والده الحج أحمد القعيد صاحب البقالة عميل سري سابق مطارد من منظمة تحاول القضاء عليه فيقرر شلتة انقاذه، ولكن الأمور تتعقد.

- فيلم رمسيس باريس، للفنانة هيفاء وهبي، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، محمد ثروت، محمد سلام، محمود حافظ، أوس أوس، سميرة مقرون، ومن تأليف كريم حسن بشير، ومن إنتاج وإخراج أحمد خالد موسى وريمون رمسيس، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس بسبب قطعة من الحشيش تم قراءة تعويذة عليها ومن يشرب منها يجد نفسه في بلد آخر، وبعد تجمع أبطال العمل في فرنسا يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر وهم متنكرين.

- فيلم شوجر دادي، للفنانة ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، حمدي الميرغني، مصطفى غريب، محمد محمود، ومن إﺧﺮاﺝ محمود كريم، ومن تأليف لؤي السيد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، لتنقلب حياته وحياة أسرته رأساً على عقب.

- فيلم مستر إكس للفنان أحمد فهمي،  أوس أوس، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، ومن إخراج أحمد عبد الوهاب، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عبد الوهاب، وتدور أحداثه حول قصة حب بين رئيس إحدى العصابات، وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر.

- هارلي أسطورة الأسفلت، للفنان محمد رمضان، محمود حميدة، مي عمر، حسني شتا، مي كساب،
أحمد داش، إسماعيل فرغلي، ومن تأليف محمد سمير مبروك ومحمد سامي، وإخراج محمد سمير وإنتاج سامر المحضر، وتدور أحداثه في إطار تشويقي أكشن والمغامرات، حيث يعود “هارلي” مهندس الميكانيكا من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة.

- فيلم 5 جولات، للفنان آدم الشرقاوي، وماجد المصري، وعايدة الأيوبي، وداليا شوقي، ونور النبوي، ومصطفى درويش، ويأتي الفيلم من إﺧﺮاﺝ مازن أشرف، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، وتدور أحداثه في إطار رياضي حول مصارع يهوي لعبة القتال المختلط.

- فيلم ليلة العيد، للفنانة يسرا، عبير صبري، نجلاء بدر، غادة عادل، ريهام عبد الغفور، هنادي مهنا، أحمد خالد صلاح، سيد رجب، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول قضايا المرأة بتناول قصص عدد من السيدات.

- فيلم مغامرات كوكو، للفنان بيومي، خالد الصاوي، وأوس أوس، وعمرو عبد العزيز، ونانسي صلاح، والفنانة شيرين رضا، ومنة فضالي، وإيهاب فهمي، ومن تأليف إيهاب نصار، واخراج إسماعيل فاروق، وتدور أحداثه حول الدكتور فوزي (خالد الصاوى)، الذي يدخل في عداء مع كوكو وهو بيومي فؤاد، فيما تظهر شيرين رضا بشخصية طبيبة بيطرية وعالمة.

- فيلم التاروت، للفنانة سمية الخشاب، رانيا يوسف، ناهد السباعي، محمد عز، منذر ياحنه، عبد العزيز، وعدد آخر من ضيوف الشرف، وتدور أحداثه في إطار تشويقي مثير، حول 3 بنات حصلت لهن حادثة ونشوف مدى تأثير الحادثة في حياتهن.