اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكويت: مرسوم أميري بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ أحمد النواف

الديوان الأميري الكويتي
الديوان الأميري الكويتي

أفادت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، بصدور مرسوم أميري بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، الشهر الماضي، بصدور أمر أميري بتعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه ترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وفيما يلي نص البيان: 

أمر أميري بتعيين رئيس مجلس الوزراء

بعد الاطلاع على الدستور، وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ ٤ رجب ١٤٤٤هـ الموافق ٢٦ يناير ٢٠٢٣م بقبول استقالة رئيس الوزراء، وبعد المشاورات التقليدية، أمرنا بالآتي:

مادة أولي: يعين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم علينا لإصدار مرسوم تعيينهم.

مادة ثانية: علي رئيس مجلس الوزراء تنفيذ أمرنا هذا وإبلاغه إلي مجلس الأمة ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

نائب أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح

وقد صدر، يناير الماضي، أمر أميري بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء الكويتيين، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وفي سياق آخر، أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، عن استئناف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بعد توقفها مؤقتا بسبب سوء الأحوال الجوية.

وذكرت المؤسسة في بيان صحفي، إنها أوقفت حركة الملاحة في هذه الموانئ منذ الساعة الثامنة صباحا، بسبب تدني مستوي الرؤية الأفقية وحرصا منها علي سلامة الملاحة البحرية والطواقم ومنشآت الموانئ التابعة لها، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وفي سياق آخر، وصل ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الشهر الماضي، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في القمتين العربية والخليجية الصينية.

وتوجه الشيخ مشعل ممثلا عن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إلى السعودية لترؤس وفد دولة الكويت في القمم (الخليجية) و(الخليجية–الصينية) و(العربية-الصينية)، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية.

وعقدت القمة السعودية - الصينية في الرياض وشهدت توقيع 20 اتفاق  بقيمة 110 مليارات دولار.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية (واع)، بانه “سيتم توقع 20 اتفاقية بين الصين والسعودية خلال القمة السعودية - الصينية التي عقدت بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الصيني”.