اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب نادر الخبيري يشيد بالتدشين الرسمي لمبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج

الوكالة نيوز

رحب النائب نادر الخبيري عضو لجنة القيم بمجلس النواب ،  بافتتاح الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مركز التحكم والسيطرة على الأمراض، و التدشين الرسمي لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج بتوفير حزمة من الخدمات للكشف عن الأمراض المعدية والغير سارية .

وأشار النائب نادر الخبيري ، إلى أن الفحوصات تتم في جو من السرية والخصوصية مع الزائر من خلال جلسة مشورة قبل عمل الفحوصات لتوفير المعلومات الخاصة عن الفحوصات ودلالات النتائج الخاصة بالزائر بهدف التوعية الصحية بأهمية الكشف المبكر والحد من انتشار العدوى للأمراض المعدية والحد من عوامل الخطورة المسببة للأمراض المعدية والغير السارية.

كما أكد النائب نادر الخبيري ،أن النتائج تسلم للزائر ويتم شرحها  من خلال جلسة مشورة بعد الفحوصات والتي يتم فيها توفير المعلومات الخاصة بالمتابعة والإحالة لتلقي العلاج في حالة تبين إصابة الزائر بأحد الأمراض التي تم الكشف عنها من خلال المبادرة.

وأوضح النائب نادر الخبيري ، أن هذه المبادرة تساهم فى استقرار الأسرة المصرية ، وتحافظ على صحة الزوجين، وتهيأ مناخ صحي لبداية علاقة زوجية آمنة ومستمرة وهو ما يساعد على تقليل حالات الطلاق ، وأيضا الإطمئنان على صحة الأطفال وتوفير الرعاية الكاملة لهم .