اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين: انضمام فنلندا إلى الناتو لا يوفر الأمن لأوروبا ويشكل تهديدا لروسيا

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، للصحفيين اليوم الأربعاء، إن انضمام فنلندا إلى الناتو لا يساهم في تعزيز الاستقرار، بل يخلق تهديدًا إضافيًا للاتحاد الروسي ويلزم باتخاذ الإجراءات - كل ما هو ضروري لضمان أمن روسيا سيتم القيام به.

وبالأمس، أصبحت فنلندا رسميًا العضو الحادي والثلاثين في حلف الناتو، نقلا عن وكالة ريا نوفوستي.

وقال بيسكوف "بالطبع هذا حدث لا يساهم في تعزيز الاستقرار والأمن والقدرة على التنبؤ في القارة الأوروبية. وهذا يشكل تهديدا إضافيا لنا وهذا يلزمنا باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة التوازن إلى النظام الأمني ​​بأكمله".

وأضاف أن خطوات محددة لإعادة التوازن لم يتم تحديدها بعد وأن هذا سيستغرق بعض الوقت.

واختتم بيسكوف حديثه قائلاً: "هذا ليس نوعًا من العمل لمرة واحدة - إنها عملية تمتد بمرور الوقت. ولكن كل ما يحتاج إلى ضمان لأمننا سيتم إنجازه".

وشدد بيسكوف على أننا لا نتدخل في الشؤون الداخلية الأمريكية ولا يحق للولايات المتحدة أن تتدخل في شؤوننا الداخلية.

وأوضح بيسكوف أنه لا آفاق للمفاوضات مع أوكرانيا حتى الآن.

وأصبحت فنلندا، أمس الثلاثاء، رسميا العضو الحادي والثلاثين في حلف الناتو بعد تسلمها وثيقة انضمامها للحلف.

وسلم وزير الخارجية الفنلندي، هافيستو بيكا، الثلاثاء، وثيقة عضوية بلاده للحلف بعد أن أمضاها، إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكن، بحضور الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ.

وقال وزير الخارجية الأمريكي خلال مراسم تسلم الوثيقة: "الآن أستطيع أن أقول إن فنلندا أصبحت العضو الحادي والثلاثين في الناتو"، نقلا عن روسيا اليوم.

ومن جانبه، رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي بعضوية فنلندا، وقال إن "انضمام فنلندا إلى الناتو هو أفضل هدية بمناسبة عيد ميلاد الحلف (74)".

وتمثل الولايات المتحدة، الدولة المسؤولة عن الاحتفاظ بمعاهدة واشنطن ووثائق الناتو الأخرى.

وفي السياق، قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، إن انضمام فنلندا لحلف لناتو سيجبر روسيا على اتخاذ تدابير مضادة لحماية أمنها.

وأضاف بيسكوف في إفادة صحفية، "انضمام فنلندا لحلف الناتو يجبرنا على اتخاذ إجراءات مضادة لضمان أمننا من الناحية التكتيكية والاستراتيجية"، نقلا عن روسيا اليوم.