اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الطوارئ الهولندية: قتيل و30 مصاب في حادث تصادم قطارين للركاب والبضائع

حادث قطار بهولندا
حادث قطار بهولندا

أعلنت خدمات الطوارئ الهولندية، عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة 30 آخرون بجروح خطيرة، في حادث خرج قطار ركاب كان يقل نحو 50 راكبًا عن مساره في هولندا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء بعد اصطدامه بقطار بضائع.

وشوهدت فرق الإنقاذ وهي تنقل المصابين في ظلام الفجر في مكان الحادث في فورشوتين، وهي قرية بالقرب من لاهاي، وأشارت خدمات الطوارئ إلي أن الحادث وقع حوالي الساعة 3:25 صباحا (01:25 بتوقيت جرينتش)، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء للإذاعة الهولندية، إن 19 شخصا نقلوا إلى المستشفى، وقالت خدمات الطوارئ إن آخرين يتلقون العلاج في الحال.

وأفادت وكالة أنباء إيه إن بي، بأن العربة الأمامية للقطار الليلي من مدينة ليدن إلى لاهاي خرجت عن مسارها وسقطت في حقل بعد الحادث، مضيفة أن العربة الثانية كانت على جانبها واندلع حريق في العربة الخلفية لكن تم إخمادها فيما بعد.

وتضاربت الأنباء حول سبب الحادث.

وذكرت تقارير سابقة أن قطار الركاب اصطدم بقطار شحن. وقال المتحدث باسم شركة السكك الحديدية الهولندية، إريك كرويز، إن قطار شحن سبب الحادث، لكنه لم يقدم مزيد من تفاصيل.

وقالت شركة السكك الحديدية الهولندية في تغريدة على تويتر، إن حركة القطارات بين ليدن وأجزاء من لاهاي توقفت بسبب الحادث.

وقالت نادين ستيميردينك عمدة مدينة فورشوتين: "هذا حادث مأساوي بشكل لا يصدق". "نحن نأسف لحدوث حالة وفاة. تعازي إلى جميع أفراد عائلات وأصدقاء القتلى والمصابين".