اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الأوكراني: مدينة باخموت ما زالت تحت سيطرتنا

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أكد الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، على أن مدينة باخموت مازالت تحت سيطرته، وأن القتال مستمرا في محيط مقر مجلس المدينة وعدة بلدات أخرى.

وقال الجيش "العدو يواصل هجومه على مدينة باخموت. لكن المدافعين عننا يسيطرون بشجاعة على المدينة"، نقلا عن وكالة رويترز.

ونفي المتحدث باسم الإدارة العسكرية في أوديسا سيرهي براتشوك، مزاعم رئيس مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوزين، حول سيطرة القوات الروسية على باخموت، مؤكدا على أنها لا تعكس الواقع.

وفي وقت سابق صرح قائد فاغنر بأن قواته رفعت العلم الروسي فوق المبنى الإداري لمدينة باخموت الأوكرانية، لكن الجيش الأوكراني قال إن المدافعين عنه ما زالوا يقاتلون في الشوارع المدمرة.

وكانت بخموت مسرحًا لواحدة من أكثر المعارك دموية في الحرب، وهي الآن في عامها الثاني، مع خسائر كبيرة في كلا الجانبين وتدمير جزء كبير من المدينة الشرقية بالقصف.

وقال رئيس فاغنر يفغيني بريغوزين إن قواته، التي قادت حملة الكرملين لتطويق باخموت والاستيلاء عليها، رفعت العلم الروسي على المبنى الإداري في وسط المدينة. لكنه أقر بأن القوات الأوكرانية ما زالت تشغل مواقع.

وقال في تسجيل مصور نشر على تلغرام يوم الاحد "من الناحية القانونية تم الاستيلاء على باخموت. العدو يتركز في الاجزاء الغربية." 

وفي سياق آخر، أعلنت وسائل إعلام روسية عن اعتقال السلطات لامرأة يشتبه في مسؤوليتها عن مقتل مدون عسكري روسي في سان بطرسبرغ.

وأفادت وكالة "تاس"، بأن قوات الأمن الروسية اعتقلت داريا تريبوفا للاشتباه في ضلوعها في الانفجار الذي وقع في مقهى في سانت بطرسبرغ، مما أسفر عن مقتل المدون العسكري فلادلين تاتارسكي.

وقالت وزارة الداخلية "للاشتباه في ضلوعها في الانفجار الذي وقع في مقهى في سانت بطرسبرغ، قام موظفو لجنة التحقيق الروسية، إلى جانب الخدمات التنفيذية، باحتجاز داريا تريبوفا". 

وفي سياق آخر، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، مرسوما لإنشاء صندوق خاص لدعم المشاركين في العملية العسكرية الخاصة.

ونص المرسوم المنشور على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية، على أن الصندوق سيقدم الدعم للذين شاركوا في العملية العسكرية الخاصة، وكذلك الأشخاص الذين شاركوا، وفقا لقرارات السلطات العامة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في الأعمال القتالية كجزء من القوات المسلحة للجمهوريتين، منذ 11 مايو 2014"، نقلا عن روسيا اليوم.