اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الروسي يوقع مرسوما لإنشاء صندوق لدعم المشاركين في العملية العسكرية بأوكرانيا

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، مرسوما لإنشاء صندوق خاص لدعم المشاركين في العملية العسكرية الخاصة.

ونص المرسوم المنشور على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية، على أن الصندوق سيقدم الدعم للذين شاركوا في العملية العسكرية الخاصة، وكذلك الأشخاص الذين شاركوا، وفقا لقرارات السلطات العامة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في الأعمال القتالية كجزء من القوات المسلحة للجمهوريتين، منذ 11 مايو 2014"، نقلا عن روسيا اليوم.

كما سيساعد الصندوق أفراد عائلات الذين توفوا أثناء أداء المهام أو بعد تسريحهم من الخدمة العسكرية، إذا حدثت الوفاة نتيجة إصابة أو مرض أصيب به أثناء المشاركة في الأعمال القتالية.

وفي السياق، كشف مارسين برزيداتش، رئيس مكتب السياسة الدولية في إدارة الرئيس البولندي، أن بلاده قامت بتزويد أوكرانيا بعدة مقاتلات من طراز "ميغ-29".

وقال برزيداتش على محطة "أر إم أف" الإذاعية، اليوم، ردا على سؤال عما إذا كانت بولندا قد أرسلت طائرات "ميغ -29" إلى أوكرانيا: "على حد علمي، تم بالفعل إرسال العديد من طائرات "ميغ"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، عن مقتل 210 جندي أوكراني ومرتزقة في إقليم دونيتسك، بالإضافة إلى تدمير عربة مدرعة تركية الصنع، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول أوكراني كبير، صباح أمس، عن مقتل ستة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين في قصف روسي على كوستيانتينيفكا بشرق أوكرانيا.

وتبعد كوستيانتينيفكا، التي كان يسكنها نحو 70 ألف شخص قبل الحرب، 20 كيلومترا فقط غربي باخموت، مركز القتال لمدة ثمانية أشهر على الأقل بينما تحاول القوات الروسية السيطرة على المدينة.

وقال أندري يرماك، رئيس الأركان الأوكراني، على تلغرام: "نفذ الروس قصفًا مكثفًا لبلدة كوستيانتينيفكا".

وأشار يرماك إلى تضرر 16 مبنى سكنيا و8 منازل خاصة وروضة أطفال ومبنى إداري.

وأضاف يرماك صورًا تظهر تدمير جزئي لأبنية وحفر من الانفجارات.

ووفقا لوكالة رويترز، لم يتم التحقق من مصدر مستقل من صحة الصور أو عدد الضحايا.

وفي سياق آخر، أعلنت خدمات الطوارئ الروسية، عن وقوع انفجار في منجم "أوبوكوفسكايا" والذي يقع بالقرب من بلدة زفيريف في مدينة روستوف.