اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

البحرية الإيرانية: مطاردة طائرة تجسس أمريكية دخلت مجالها الجوي

طائرة تجسس أمريكية
طائرة تجسس أمريكية

أعلنت القوات البحرية الإيرانية، اليوم الأحد، عن توجيه تحذيراً لطائرة تجسس أمريكية في بحر عمان دخلت مجالها الجوي.

وقالت العلاقات العامة للبحرية الإيرانية، "قبل دقائق وبعد دخول طائرة EP-3E التابعة للبحرية الأمريكية الإرهابية إلى حدود البلاد في بحر عمان، وجهت القوات البحرية للجيش تحذيرا لهذه الطائرة لمنعها من الدخول دون تصريح ومنعتها من الدخول في أجواء البلاد".

وأضافت، بعد تلقي الرسالة التحذيرية غادرت الطائرة الحدود الجوية للبلاد وعادت إلى الخطوط الجوية الدولية، نقلا عن وكالة تسنيم الإيرانية.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم، على أنها سترد على مقتل ضابطين بالحرس الثوري في سوريا في المكان والزمان المناسبين.

وتعليقًا على مقتل اثنين من أعضاء الحرس الثوري الإيراني، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "جمهورية إيران الإسلامية تحتفظ بالحق في الرد على إرهاب الدولة الإسرائيلي في الوقت والمكان المناسبين"، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة مهر الإيرانية، بمقتل مستشار عسكري ثان متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال غارة جوية إسرائيلية قرب دمشق يوم الجمعة.

وقد قتل المستشار العسكري الإيراني ميغاد مغني في العدوان الإسرائيلي على وسط سوريا.

وأفادت مصادر إعلامية أن مجداني أصيب خلال عدوان النظام الإسرائيلي صباح الجمعة قتل.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، أعلن مكتب العلاقات العامة التابع للحرس الثوري الإيراني أن ميلاد حيدري، مستشار عسكري آخر، قتل صباح الجمعة في هجوم جوي إسرائيلي على العاصمة السورية.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، في الوقت نفسه، استمرارا لعدوانه، استهداف جيش النظام الصهيوني مواقع استيطانية في محافظة حمص السورية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، فيما قالت مصادر استخباراتية غربية إن الضربات استهدفت سلسلة من القواعد الجوية في منطقة وسط سوريا. البلد الذي يُزعم أنه يتمركز فيه الموظفون الإيرانيون.

وبحسب وكالة سانا، اعترضت الدفاعات الجوية السورية "الصواريخ المعادية" فوق حمص، لكن العدوان نجح في إحداث بعض الأضرار المادية.

وكانت الضربات الجوية يوم الأحد هي العدوان الثالث للنظام الإسرائيلي على سوريا في الأيام القليلة الماضية بعد الهجمات الجوية صباح يومي الخميس والجمعة.