اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تاس: انفجار في منجم فحم جنوبي روسيا وإخلاء 200 من العاملين فيه

منجم فحم - أرشيفية
منجم فحم - أرشيفية

أعلنت خدمات الطوارئ الروسية، اليوم الأحد، عن وقوع انفجار في منجم "أوبوكوفسكايا" والذي يقع بالقرب من بلدة زفيريف في مدينة روستوف.

ووفقا لوكالة "تاس" الروسية، فقد كان يتواجد بداخل المنجم نحو 230 عامل، ويتم إجلاؤهم في الوقت الحالي.

وقال مصدر لوكالة تاس: "وقع الانفجار على بعد 6 كيلومترات من بلدة زفيريف في المحطة الفرعية المركزية، الواقعة على عمق 190 مترًا، بمنجم أوبوكوفسكايا، وكان هناك 229 شخصًا، ويتم إجلاؤهم حاليًا."

وأضاف المصدر، لم تقع إصابات أولية نتيجة الحادث، ويتواجد فريق الإنقاذ في مكان الحادث. كما تم إرسال رجال إنقاذ من الألغام.

وأكدت الإدارة الإقليمية بوزارة حالات الطوارئ المعلومات الخاصة بحالة الطوارئ، مضيفة أنه لم يكن هناك حريق ولا تهديد للناس. 

ومنجم "أوبوكوفسكايا" هو منجم فحم، وواحد من أكبر المناجم في المنطقة. 

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تهنئة إلى نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، بمناسبة يوم الوحدة بين شعبي روسيا وبيلاروسيا.

ونشر الكرملين نص برقية التهنئة المرسلة إلى لوكاشينكو: "السيد المحترم ألكسندر غيرغوريفيتش، تقبلوا أحر التهاني بمناسبة يوم الوحدة بين شعبي روسيا وبيلاروسيا... رغم ضغط العقوبات غير المسبوق من الخارج، نواصل تنسيق جهودنا بفعالية على الساحة الدولية. نحن ننفذ بنجاح برامج في مجالي الدفاع والأمن، تهدف إلى تعزيز السيادة المالية، والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف بوتين، أن روسيا وبيلاروسيا توسعان بشكل مستمر التعاون القائم على المنفعة المتبادلة، وتعزيز آليات دولة الاتحاد.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط مقاتلة ميغ 29 ومروحية مي 8 وتدمير 5 طائرات مسيرات أوكرانية، فضلا عن تصفية أكثر من 350 مسلحا وسط تقدم القوات الروسية على كافة المحاور.

ووفقا لروسيا اليوم، أصدرت وزارة الدفاع الروسية بيان عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا فيما يلي نصه:

في محور كوبيانسك، بلغ عدد الخسائر في صفوف القوات الاوكرانية ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا وتم تدمير مدفع هاوتزر D-30.

في محور كراسني-ليمانسك، تم تصفية ما يصل إلى 100 جندي أوكراني وتدمير مدفع هاوتزر من طراز D-30.