اهم الاخبار
الجمعة 09 يونيو 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يهزم المريخ السوداني برباعية مصيرة في ختام مشواره بدوري أبطال إفريقيا

الوكالة نيوز

 

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على المريخ السوداني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من؛ محمد صبحي في حراسة المرمى، وسيد عبد الله ومحمود حمدي “الونش” وحسام عبد المجيد وعبد الله جمعة في خط الدفاع، ومحمد أشرف روقا وسيف فاروق جعفر وأحمد سيد “زيزو” ومصطفى شلبي وأحمد بلحاج في خط الوسط، وناصر منسي في خط الهجوم.
جاءت بداية اللقاء قوية ومثيرة واستطاع مصطفى شلبي أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء بعد ضغط رائع من أحمد بلحاج، واصل الزمالك ضغطه على الفريق السوداني ونجح ناصر منسي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من تسديدة أرضية بعد تمريرة من أحمد بلحاج خلف دفاعات المريخ
وحاول الفريق السوداني العودة في اللقاء وفي الدقيقة السابعة استطاع إحراز الهدف الأول، وبعدها سعى الزمالك إلى زيادة عدد الأهداف وإحراز الهدف الثالث، وانطلق أحمد سيد “زيزو” من الجانب الأيمن بعد تمريرة رائعة من محمد صبحي وأرسل عرضية أرضية تصدى لها دفاع المريخ.
وأهدر سيد عبد الله نيمار فرصة خطيرة بعدما استلم تمريرة من مصطفى شلبي وحاول مراوغة مدافعي المريخ الذي تصدى للكرة، لتصل إلى أحمد بلحاج الذي سدد خارج الملعب، وحافظ لاعبو الزمالك على الاستحواذ معظم فترات الشوط الأول بفضل تحركات “زيزو” وبلحاج وشلبي.
وحصل أحمد سيد زيزو على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلة مدافع المريخ السوداني الذي نال البطاقة الصفراء، نفذها “زيزو” مرت أعلى العارضة، اعتمد الزمالك في هجومه على الجانب الأيمن الذي يشغله سيد عبد الله نيمار وأحمد سيد زيزو ويميل عليهما أحمد بلحاج.
كثف الزمالك ضغطه على المريخ السوادني بهدف إحراز الهدف الثالث، وأطلق محمد أشرف “روقا”تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للحارس، وبعدها تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى.
واحتسب الحكم دقيقتين وقت إضافي لم تتغير فيهما النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.
وفي الشوط الثاني ومن خطأ دفاعي في التمركز استطاع مهاجم المريخ أن يحرز هدف التعادل، حاول الزمالك استعادة التقدم من جديد.
وأهدر أحمد بلحاج فرص هدف مؤكد بعدما تلقى تمريرة ساحرة من أحمد سيد زيزو وانفرد بالمرمى وحاول وضع الكرة من أعلى الحارس ألا أن دفاع الفريق السوداني شتتها لركلة ركنية ولم يستفد منها الأبيض.
وتألق محمد صبحي وتصدى لفرصة هدف مؤكد من مهاجم المريخ السوادني، وواصل حارس الزمالك تألقه وتصدى لتسديدة صاروخية من لاعب المريخ من خارج منطقة الجزاء قبل أن تصل الكرة إلى المهاجم الذي وضع الكرة برأسه في شباك الأبيض ليحرز الهدف الثالث لفريقه.
حاول الزمالك العودة في اللقاء وإدراك التعادل، ومرت تسديدة سيف فاروق جعفر بجوار القائم الأيسر للفريق السوداني، ونجح ناصر منسي في إحرز الهدف الثاني له والثالث للأبيض في اللقاء من ضربة رأسية رائعة بعد عرضية مميزة من عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق.
ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من سيف فاروق جعفر، وفي الدقيقة 71 مرت رأسية محمود حمدي الونش خارج مرمى الفريق السوداني، وبعدها دففع الجهاز الفني بيوسف أسامة نبيه بدلا من مصطفى شلبي.
ونال أحمد بلحاج البطاقة الصفراء عقب عرقلة لاعب المريخ السوداني، وأهدر يوسف أسامة نبيه فرصة هدف مؤكد بعدما انفرد بحارس المرمي سدد الكرة في الشباك الخارجية للمرمى.
واحتسب الحكم 3 دقائق إضافية، كثف فيهم الزمالك ضغطه على الفريق السوداني، ونجح ناصر منسي أن يحرز الهدف الثالث له والرابع للزمالك لتنتهي المباراة بفوز الفريق برباعية مقابل ثلاثة أهداف.