اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس الحركة الوطنية: نداء المشاركة في الحوار الوطني خيار عاقل لا تهميش ولا اقصاء فيه لاحد

الوكالة نيوز

وصف اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية النداء الذي وجهه ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني لكل الأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية للمشاركة في الحوار الوطني بانه نداء عاقل يعكس حرص مجلس الامناء علي ضرورة اشراك الجميع بلا اقصاء او تهميش ويعد ايضا بمثابة ترجمه حقيقية لوجود ارادة سياسية للخروج من هذا الحوار بنتائج وتوصيات وقرارات تليي كافة طموحات ومطالبات كل اطراف المشهد الحزبي والسياسي .

واشار رئيس الحركة الوطنية المصرية الي ان الحزب جاهز بكوادره وافكاره ورؤيته للمشاركة في الحوار الوطني بما يدعم كل الجهود المبذوله من جانب مؤسسات الدولة لانجاح التجربة وتفعيل مخرجاتها وصولاً الي مناخ سياسي يسع الجميع بدون تفرقه ولا افضليه لتيار حزبي علي اخر خاصة واننا جميعا وطنيون نعمل من اجل صالح بلادنا ودعم قيادتها السياسية وتعلي مصالح الدولة فوق اي مصالح حزبية ضيقة قناعة من جانبنا باننا جميعا زائلون لكن الوطن باق لابنائنا واجيالنا المتعاقبة .

الجدير بالذكر ان ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، كان قد وجه نداءً لكل الأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية المشاركين في الحوار الوطني.

وطالب "رشوان" كل تلك التيارات بسرعة إرسال الأسماء المقترح مشاركتها في جلسات لجان الحوار بمحاوره الثلاثة: السياسي والاقتصادي والمجتمعي، للأمانة الفنية للحوار موجهة لرئيسها المستشار محمود فوزي.
وأوضح المنسق العام، أن سرعة إرسال الأسماء مقترنة باللجان والموضوعات المتفرعة عنها، ستتيح لمجلس الأمناء في اجتماعه المقبل في الأسبوع القادم، أن ينجز ترتيب الأسابيع الأولى من جلسات الحوار، الذي اقترح المجلس في جلسته الأخيرة أن يبدأ يوم الأربعاء 3 مايو.