اهم الاخبار
الجمعة 09 يونيو 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

روسيا: القصف الأوكراني لمدينة ميليتوبول تسبب في قطع الكهرباء عنها

مدينة ميليتوبول
مدينة ميليتوبول

قال رئيس حركة "نحن مع روسيا"، عضو المجلس الرئيسي لإدارة منطقة زابوريجيا، فلاديمير روجوف، "هاجمت القوات الأوكرانية مستودعاً للسكك الحديدية في مدينة ميليتوبول في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، ووفقًا للمعلومات الأولية لم تقع إصابات.

وأضاف روجوف في تصريح لوكالة ريا نوفوستي "تضررت منشآت البنية التحتية، وتم قطع الطاقة عن المدينة بعد القصف".

وتابع قائلا: إن أعمال الترميم جارية حاليًا.

وأشار روجوف إلى أنه "تم توجيه ضربة أولية للبنية التحتية المدنية للمدينة من MLRS HIMARS الأمريكية".

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، عن مقتل 240 جنديا أوكرانيا في محور دونيتسك.
وقالت الوزارة في بيان: "نتيجة للأعمال النشطة للوحدات ونيران المدفعية لمجموعة القوات الجنوبية تم تحييد أكثر من 240 عسكريا أوكرانيا، وثلاث مركبات قتال مشاة، وثلاث ناقلات جند مدرعة، ومركبتان قتاليتان مدرعتان، وأربع سيارات، ومدافع هاوتزر من طراز "دي 30"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.
وأضاف البيان، في اتجاه كوبيانسك، أن الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة القوات الغربية أصابت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مولتشانوفو وسيـنكوفكا وبيريستوف في مقاطعة خاركوف.
وتم تحييد ما يصل إلى 65 جنديا أوكرانيا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات.
وتابع البيان: "في اتجاه كراسني ليمان، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية والإجراءات النشطة لقوات "الوسط" وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيفسكوي وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وتم تحييد ما يصل إلى 125 جنديا أوكرانيا، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث شاحنات صغيرة، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز "غفوزديكا".

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الثلاثاء، على أن بلاده مستمرة في جهودها لتحديد الجناة في الهجوم على خطي نورد ستريم.

وقال بيسكوف للصحفيين: "نعتقد أنه يجب على الجميع الاهتمام بإجراء تحقيق موضوعي بمشاركة جميع الأطراف المعنية، كل أولئك الذين يمكنهم إلقاء الضوء على العملاء والمنفذين. نحن نعتبر هذا في غاية الأهمية. نأسف لأن مبادرتنا لم تمر، لكن الجانب الروسي لن يسمح بإغلاق هذا الموضوع".

وأضاف، أن الكرملين يأسف لرفض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة المذكرة الروسية حيال التحقيق في تفجيرات "التيار الشمالي".