اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

المنتخب يقسو علي مالاوي برباعية نظيفة في تصفيات أمم أفريقيا

الوكالة نيوز

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم فوزًا مهمًا وكبيرًا علي مالاوي برباعية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما اليوم ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة.

وبذلك رفع المنتخب الوطني رصيده بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن الوصيف غينيا بينما تجمد رصيد مالاوي عند ثلاث نقاط بالمركز الثالث بينما تذيلت إثيوبيا الترتيب بثلاث نقاط.

ويتبقي للمنتخب مباراتين أمام كل من غينيا خارج مصر وإثيوبيا بالقاهرة.

بدأ المنتخب المباراة بقوة وبعزيمة الفوز ونجح في العشرين دقيقة الأولي من نصب سيرك في الملعب لمنتخب مالاوي سجل فيها ثلاثية.. البداية جاءت مبكرة للغاية في الدقيقة الرابعة بعد ان هيئ محمد صلاح الكرة لطارق حامد علي حدود منطقة الجزاء اطلقها حامد تسديدة صاروخية لا تصدا ولا ترد. 

وفي الدقيقة 16 عاود الفراعنة لضرب شباك مالاوي من جديد بعد تراخي دفاعي من اصحاب الأرض بعد ان وصلت عرضية مميزة داخل منطقة الجزاء من ضربة ركنية من جهة اليمين قابلها مصطفي بلمسة مميزة حاول الدفاع ابعادها من علي خط المرمي ولكن مرموش ضغط بقوة وارتطمت الكرة بها ومرت داخل الشباك.

لم يهدأ المنتخب او يكتفي بالثنائية واراد ان يحسم النتيجة واضاف النجم العالمي محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 20 بعد هجمة منظمة انتهت بكرة "هات وخد" بين صلاح و مصطفي محمد انهاها نجم ليفربول وقائد الفراعنة بتسديدة يسارية قوية ودخلت المرمي.

وخلال الشوط ظهرت بعض اللمحات الهجومية علي استحياء لمالاوي ولكنها لم تقدر علي هز الشباك المصرية.

بدأ المنتخب الشوط الثاني بتغيير بعدما أشرك فيتوريا الحارس محمد صبحي بدلا من محمد الشناوي. 

وسدد ستين دافي لاعب منتخب مالاوي كرة قوية من خارح منطقة الجزاء أبعدها محمد صبحي لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 50 نجح المنتخب الوطني في إضافة هدف رابع عن طريق أحمد سيد زيزو بعد عرضية من الجهة اليمني لمحمد هاني أستقبلها زيزو بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك مالاوي.

كاد أن يضاعف مصطفي محمد النتيجة بعدما لعب مصطفي فتحي تمريرة بينية رائعة وصلت لمصطفي محمد لكن تسديدته كانت ضعيفة تصدي لها حارس مالاوي بنجاح.

رد منتخب مالاوي بتسديدة عن طريق تشارلز بيترو مرت بجوار مرمي الفراعنة.. راوغ مصطفى فتحي دفاع مالاوي ولعب عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة.. هدأت المباراة من جانب المنتخبين ولم تشهد الدقائق الأخيرة خطورة علي أي من المرمين.