اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الشرطة الأفغانية: مقتل 6 أشخاص في تفجير انتحاري بكابل

انفجار بافغانستان
انفجار بافغانستان

أعلنت الشرطة الأفغانية، اليوم الاثنين، عن مقتل أن ستة أشخاص على الأقل في هجوم انتحاري بالعاصمة الأفغانية كابول، والذي استهدف نقطة تفتيش أمنية تؤدي إلى وزارة الخارجية.

وقال خالد زدران المتحدث باسم شرطة كابول "في ميدان مالك أصغر.. تم تحييد انتحاري قبل أن يصل إلى الهدف عند نقطة تفتيش ولكن متفجراته انفجرت، مضيفا أن عدة أشخاص أصيبوا، من بينهم ثلاثة من أفراد قوة طالبان الأمنية.

ولم يذكر المتحدث اسم الهدف، لكن الانفجار وقع في منطقة وسط المدينة بالقرب من نقطة تفتيش تحرس شارعًا شديد التحصين يضم العديد من المباني الحكومية، بما في ذلك وزارة الخارجية، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال مدير مستشفى الطوارئ القريب، الذي تديره منظمة غير حكومية إيطالية، إنه استقبل 12 مصابا وجثتين.

ووقع الحادث وقت الظهر، عندما تكون المدينة مزدحمة بشكل خاص حيث يغادر موظفو المكاتب الحكومية في وقت مبكر من اليوم خلال شهر رمضان المبارك.

وشهدت كابول ومناطق أخرى عدة هجمات في الأشهر الأخيرة وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتهم عن بعضها.

وقالت إدارة طالبان إنها تركز على تأمين البلاد وإنها نفذت عدة غارات ضد أعضاء يشتبه في أنهم من تنظيم الدولة الإسلامية في الأسابيع الأخيرة.

وفي ،وقت سابق من اليوم، ذكر مدير منظمة غير حكومية إيطالية في أفغانستان، أن مستشفى في وسط العاصمة كابول استقبل عدة مصابين بعد سماع دوي انفجار بالقرب من وزارة الخارجية الأفغانية.

وقال ستيفانو سوزا من منظمة الطوارئ الإيطالية غير الحكومية التي تدير المستشفى المتخصص في علاج ضحايا الحرب في وسط كابول: "لقد استقبلنا بعض المرضى".

وأضاف، أن الحادث وقع بالقرب من وزارة الخارجية الموجودة في المنطقة.

وقال شاهدان لوكالة رويترز إنهما سمعا دوي انفجار كبير قرب المنطقة شديدة التحصين التي تضم عدة مبان حكومية وسفارات أجنبية.

ولم تعلق الشرطة الأفغانية ووزارة الإعلام ووزارة الخارجية على الحادث بعد.

وفي السياق، أعلنت الشرطة الأفغانية عن وقوع انفجارا استهدف عاصمة إقليم بلخ بشمال أفغانستان، يوم السبت الموافق ١١ مارس الجاري، ويأتي هذا الحادث بعد أيام من انفجار تبناه تنظيم الدولة الإسلامية والذي أسفر عن مقتل حاكم الإقليم.