اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ذي تايمز: أوكرانيا تخسر يوميا بين 100 إلى 200 جندي في باخموت

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أشار تقرير بريطاني إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تخسر ما بين 100 إلى 200 جندي يوميا خلال المعارك في مدينة باخموت.

وأضاف التقرير أن الخسائر الفادحة التي تكبدها الجانب الأوكراني قد تجبر كييف على مغادرة باخموت في نهاية المطاف، وفقاً لصحيفة "ذي تايمز" البريطانية.

وتابع التقرير، أن حوالي 90% من باخموت قد دمر بسب المعارك الأخيرة التي مازالت مستمرة منذ 9 أشهر.

وأوضح التقرير أن "مدينة الورود" باتت تشهد يومياً أقسى المعارك، في إِشارة منه إلى الرمزية الكبيرة التي تحملها باخموت، نقلا عن العربية نت.

وقد أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، أن روسيا شنت 71 هجوما بطائرات مسيرة إيرانية ضد أهداف في جميع أنحاء أوكرانيا منذ بداية مارس بعد توقف أسبوعين.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: "إن استئناف روسيا شن هجمات بطائرات مسيرة إيرانية من طراز "شاهد"، يشير إلى وجود إمدادات منتظمة.

وأضاف البيان: "أن روسيا تطلق صواريخ من محورين: من كراسنودار كراي الروسية في الشرق ومن بريانسك في الشمال الشرقي.؛

وتابعت الوزارة: "إن هذا يسمح لروسيا بالمرونة لاستهداف قطاع عريض من أوكرانيا ويقلل وقت الطيران لأهداف في شمال أوكرانيا. ومن المحتمل أيضًا أن تكون محاولة أخرى لتشتيت الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أمس السبت، على أن الهجوم الروسي على باخموت شرقي أوكرانيا توقف بشكل كبير، نتيجة الخسائر الكبيرة في صفوف القوات الروسية، كما القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة في معركة الدفاع عن باخموت.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: "أن الوضع الروسي أسوأ بسبب التوترات بين وزارة الدفاع الروسية ومجموعة فاغنر، وكلاهما يساهم بقوات في قطاع باخموت."

وأضافت الوزارة، "أن روسيا حولت تركيزها العملياتي نحو أفدييفكا، جنوب باخموت، وإلى قطاع كريمينا-سفاتوف في الشمال، وهي مناطق من المحتمل أن تطمح فيها روسيا فقط لتحقيق الاستقرار في يشير هذا إلى عودة عامة إلى تصميم تشغيلي أكثر دفاعية بعد النتائج غير الحاسمة لمحاولاتها شن هجوم عام منذ يناير 2023."

وفي سياق آخر، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الخميس، منطقة خيرسون التي تسيطر عليها روسيا جزئيا، ويتعهد بإعادة إعمار كل ما تضرر بسبب الهجوم الروسي، نقلا عن وكالة فرانس برس.