اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مبادرة "يا بلدنا يا حلوة".. الإعلامية منة حجازي ترسم البسمة على وجوه أطفال مستشفى 57357 بزيارة متحف الحضارة

الوكالة نيوز

 

أعلنت الإعلامية منة حجازي عن مبادرتها الجديدة، التي تحمل إسم "يا بلدنا يا حلوة" وهي تشمل التعرف على معالم وآثار الحضارة، واستعادة السياحة الداخلية.
 

وفي هذا الإطار حرصت "منة" مقدمة برنامج "سنة أولى حضارة" على محطة "قمر إف إم" الإذاعية، على رسم البسمة على أطفال مستشفى ٥٧٣٥٧ وذويهم من خلال تنظيم زيارة مجانية لهم إلى متحف الحضارة المصرية في مدينة الفسطاط بالقاهرة، الإثنين الماضي.
وأبدى أبطال المستشفى وذويهم سعادتهم الغامرة بالرحلة التي تعرفوا خلالها على آثار عصور مصر المختلفة، ووجهوا خالص شكرهم للإعلامية منة حجازي على إتاحتها الفرصة لهم للتعرف على متحف الحضارة الذي يبرز حضارة المصريين ويسلط الضوء على تراث مصر المادي وغير المادي .

معلومات عن منة حجازي

وإستطاعت منة خطف الأنظار من خلال ظهورها مع عدة شخصيات مؤثرة في عالم الآثار منهم الدكتور زاهي حواس وغيره.

منه حجازى مرشدة سياحية تعشق عملها فى مهنة الإرشاد السياحى فى هذة كانت أمنية حياتها منذ الصغر أن تكون سفيرة لبلدها الحبيبة مصر عشقت الآثار والتاريخ وتفوقت فى دراستها وأخذت على نفسها عهد بأن تكون سبب فى نشر الوعى الأثرى للمصريين مثلما تفعل فى عملها مع السائحين.

استغلت منة حجازى فترة جائحة كورونا في إعداد كتاب هدفه رفع الوعى الأثرى لدى الجميع بداية من الأطفال إلى الكبار باسم "سنة أولى حضارة" ونال إعجاب الجميع عندما وزعت نسخ منه فى معرض الكتاب، ثم تطورت الفكره ليصبح "سنة أولى حضارة" هو برنامجها الإذاعى على محطة قمر إف إم.
وحققت نجاح كبير على مدار ثلاث مواسم متتالية استضافت فيهم أساتذة الجامعة باختلاف تخصصاتهم، كما أطلقت منه مبادرة سياحية مجانية بعنوان "مبادرة يا بلدنا ياحلوة" لتنشيط السياحة الداخلية فى مصر وبدأت من سن ٤ سنوات حتى الجامعة بشخصها كمرشدة سياحية وبالتعاون مع أساتذة الجامعة تحت رعايه "قمر اف ام "، ولم يتوقف حلمها بل سعت لتقديم الترفيه والدعم لأطفال مستشفى ٥٧ بزيارة المتحف القومى للحضارات  .

IMG-20230323-WA0012
IMG-20230323-WA0012
IMG-20230323-WA0013
IMG-20230323-WA0013