اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الحشد الشعبي: انطلاق عملية أمنية بمحافظة صلاح الدين بالعراق

الأمن العراقي - أرشيفية
الأمن العراقي - أرشيفية

كشفت هيئة الحشد الشعبي العراقية، اليوم الخميس، عن تنفيذ عملية أمنية في ثلاث قرى بمحافظة صلاح الدين.

وقال الحشد في بيان: إن "قوة مشتركة من اللواء التاسع التابع لقيادة عمليات كركوك وشرق دجلة في الحشد الشعبي، نفذت وبالاشتراك مع قيادة عمليات سامراء وقوة من الشرطة الاتحادية، عملية أمنية في قرى مطيبجة والرضة والمرات في محافظة صلاح الدين"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان، أن "العملية تأتي ضمن الخطة الأمنية الخاصة بشهر رمضان المبارك التي تهدف الى تأمين قاطع المسؤولية من أي خطر قد يستهدف المواطنين خلال أيام الشهر الفضيل، فضلا عن تفتيش من عدة محاور لملاحقة فلول داعش الإجرامي في المحافظة".

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الأحد، على رفضه لأن تكون أراضي العراق مسرحا لتواجد الجماعات المسلحة.

ووفقا لمكتب رئيس الوزراء العراقي، "استقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني السيد علي شمخاني والوفد المرافق له. وأكد سيادته خلال اللقاء موقف العراق الثابت الرافض لأن تكون الأراضي العراقية منطلقاً للاعتداء على أيّ من دول الجوار."

وأضاف المكتب الإعلامي: "وبرعاية رئيس مجلس الوزراء، جرى توقيع محضر أمني مشترك بين البلدين، حيث وقّعه عن الجانب العراقي مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، وعن الجانب الإيراني السيد علي شمخاني، ويتضمن المحضر التنسيق في حماية الحدود المشتركة بين البلدين، وتوطيد التعاون المشترك في مجالات أمنية عدّة."

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن حكومته تسعى إلى تحقيق حالة من الهدوء السياسي في العراق.

وأضاف السوداني في كلمة أمام مؤتمر بغداد الدولي للحوار، لن نتسامح مع أي محاولة لاستغلال المال العام في العراق.

وتابع قائلا: إن مكافحة الفساد هي المعركة الكبرى في العراق، مشيرا إلى أننا نمضي نحو استعادة مكانة العراق الطبيعية إقليميا ودوليا.

وأكد رئيس الوزراء علي أن القتل على الهوية كان ظاهرة غريبة على العراقيين، لافتا إلى أن التهجير على الهوية والطائفية حول البلد إلى سوق للإرهاب المروع.