اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أسكتلندا: إصابة 25 شخصا جراء انقلاب سفينة في حوض جاف

اسكتلندا
اسكتلندا

أعلنت خدمة الإسعاف الأسكتلندية عن إصابة 25 شخصًا، جراء خروج سفينة عن مسارها وانقلابها على جانبها في رصيف جاف في ليث بأسكتلندا، اليوم الأربعاء، ونقل 15 شخصًا إلى المستشفى.

وقالت خدمة الطوارئ في بيان، إن عشرة أشخاص تلقوا العلاج وغادروا مكان الحادث، نقلا عن وكالة رويترز.

وأظهرت الصور المنشورة على موقع تويتر سفينة كبيرة مدعومة بجدار حوض جاف. وقال عضو مجلس محلي نشر على موقع التواصل الاجتماعي إن الرياح العاتية هي التي تسببت في الحادث.

وحثت السلطات الطبية الأسكتلندية في مستشفى إدنبرة الملكي، الذي استقبل 11 مريضًا، الناس على عدم الذهاب إلى قسم الحوادث والطوارئ حيث سيكون مشغولًا بالتعامل مع ضحايا الحادث.

وقد حضرت خمس سيارات إسعاف وثلاث فرق علاج إصابات وأخصائيين آخرين إلى مكان الحادث في وقت سابق بعد وقوع الحادث في حوالي الساعة 0830 بتوقيت جرينتش.

وقالت شرطة إدنبرة إن زورقا خرج من مكانه في إمبريال دوك في ليث بالقرب من إدنبرة.

وفي سياق آخر، أطلقت بريطانيا، الشهر الماضي، طائرات مقاتلة ضد طائرات مجهولة تقترب من مجالها الجوي، بعد يوم من اعتراض القوات الجوية الملكية لأربع طائرات روسية فوق اسكتلندا في عملية مماثلة.

وقال متحدث باسم سلاح الجو الملكي البريطاني: "تم إطلاق مقاتلات تايفون من سلاح الجو الملكي البريطاني في لوسيموث، بدعم من الناقلة فوييجر من سلاح الجو الملكي البريطاني بريز نورتون، ضد طائرات تقترب من المملكة المتحدة"، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضاف: "لن نقدم أي تفاصيل إضافية عن هذه العملية الجارية حتى اكتمالها ".

وفي السياق، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، للصحفيين في بروكسيل اليوم، إن روسيا نقلت حوالي 30 ألف جندي مقاتل وأسلحة حديثة إلى بيلاروسيا خلال الأيام الماضية، وهو أكبر انتشار عسكري لموسكو في البلاد منذ نهاية الحرب الباردة.

وأضاف ستولتنبرغ: أن التواجد الروسي ببلاروسيا شمل قوات العمليات الخاصة من سبيتناز وطائرات مقاتلة من طراز SU-35 وصواريخ إسكندر ذات القدرة المزدوجة وأنظمة الدفاع الجوي إس -400.

وتابع قائلا: إن "كل هذا سيقترن بمناورات روسيا النووية السنوية". ويحمل المصطلح الذي استخدمه ستولتنبرغ لصواريخ إسكندر معني مزدوج، حيث يستخدم لوصف الأسلحة المخصصة للحرب التقليدية والنووية.