اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: 3 قتلى في هجمات روسية بطائرات مسيرة خلال الليل

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

قال مسؤولون أوكرانيون، صباح اليوم الأربعاء، إن ثلاثة أشخاص قتلوا في هجوم بطائرة مسيرة روسية ليلاً على البنية التحتية المدنية في منطقة كييف.

وقالت خدمة الطوارئ الحكومية على "تلغرام": إن مهجعين ومنشأة تعليمية في مدينة Rzhyshchiv دمرت جزئياً في الهجوم، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت أن شخصين أصيبا وتم إنقاذ آخر لكن من المحتمل أن أربعة أشخاص بقوا تحت الأنقاض.

وقال مسؤولون إنه تم نشر أكثر من 100 عامل و28 مركبة في مكان الحادث، وأن البحث عن ناجين مستمر بعد الهجمات التي قال الجيش الأوكراني إنها شملت طائرات مسيرة إيرانية الصنع.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تويتر: "إن روسيا شنت هجوم باستخدام أكثر من 20 طائرة إيرانية بدون طيار، بالإضافة إلى صواريخ".

وفي إشارة إلى أن روسيا لا تريد السلام في أوكرانيا بعد ما يقرب من 13 شهرًا من الحرب، قال: "في كل مرة يحاول أحدهم سماع كلمة سلام في موسكو، يتم إصدار أمر آخر هناك بمثل هذه الضربات الإجرامية".

وكانت الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف قد أفادت في وقت سابق يوم الأربعاء بإصابة سبعة أشخاص في الهجمات الأخيرة للقوات الروسية.

وقال الجيش الأوكراني إنه أسقط 16 من أصل 21 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا على أوكرانيا الليلة الماضية.

ولم تعلق روسيا على الفور على التقارير الأخيرة عن القتال. ولم يتسن لرويترز التحقق على الفور من أحدث التقارير عن القتال.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، أن هناك مؤشرات على أن الهجوم الروسي على مدينة باخموت يفقد زخمه.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: "خلال الأيام الأخيرة، شنت القوات الأوكرانية هجومًا مضادًا غرب من مدينة باخموت، والذي من المرجح أن يخفف الضغط على طريق الإمداد المهدد H-32".

وأضافت الوزارة: أن "القتال مستمر حول وسط المدينة ولا يزال الدفاع الأوكراني معرضًا لخطر التطويق من الشمال والجنوب."

وتابعت الوزارة: "لكن هناك احتمال بأن الهجوم الروسي على البلدة يفقد زخمه، ويرجع ذلك إلى إعادة تخصيص بعض وحدات وزارة الدفاع الروسية لقطاعات أخرى."