اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

التمامي: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي بفضل رؤى وتوجيهات الرئيس السيسي

الوكالة نيوز

أكدت النائبة ولاء التمامي،عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أنه منذ أن تولى الرئيس السيسي مسؤلية البلاد، وكانت هناك توجيهات واضحة وقرارات صارمة بتعزيز وضع المرأة وحقوقها في المجتمع، وكذلك الشباب والأطفال. باعتبار المرأة نصف المجتمع، ودورها مساوٍ تماما ووفق القواينن والتشريعات للرجل. وهو ما كان وتحقق على أرض الواقع.

وهنأت  النائية ولاء التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بيوم المرأة المصرية، قائلا: إن مصر نجحت في التصدي للتمييز ضد المرأة وزواج القاصرات، والعنف ضد المرأة، وغيرها من القضايا الهامة والمصيرية. وهو ما تعترف به وتعيشه ملايين السيدات والفتيات في مصر. ويحسب بفخر لقيادة الرئيس السيسي وتوجيهاته.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مصر قدمت الكثير للمرأة طوال السنوات الماضية، فاكتسبت حقوقا سياسية وتشريعية وعلى مستوى المحافظين والهيئات التنفيذية والوزارات وفي كل مكان بالمجتمع. انطلاقا من إيمان تام بوجودها وحقوقها ورفض كل محاولات التهميش والإقصاء السابقة، وخلال العصر الأسود لحكم الاخوان المسلمين.

وشددت التمامى، أن المرأة المصرية، لعبت دورا حاسما في الاستقرار الذي تعيشه مصر بخروجها مرة بعد أخرى خلال ثورة 30 يونيو 2013 وبعدها للرهان على الدولة المصرية وعلى الزعامة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي.
واختتمت أن ما تعيشه المرأة المصرية من انجازات واضحة وطفرة بحقوقها، يعود لقيادة ورؤية الرئيس السيسي وتوجيهاته في كل المجالات وهو ما لم يكن موجودا من قبل. فالمرأة نصف المجتمع، وهناك رفض تام للاعتداء عليها ولكافة أشكال العنف تجاهها. باختصار المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي والفضل للرئيس السيسي.