اهم الاخبار
الخميس 13 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: كتف في كتف مبادرة إنسانية رائدة للوصول لملايين الأسر الأكثر احتياجا

الوكالة نيوز

ثمن النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بإطلاق الرئيس السيسي، إشارة البدء للمتطوعين بمبادرة "كتف في كتف" في 10 محافظات والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي، وهو ما يعد تجسيدًا حقيقيًا لتكاتف مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير برامج لحماية الاجتماعية، والعمل على تخفيف العبء على المواطنين والحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية. فالمبادرة حدث وطني هام وفاعل ويصل لملايين الأسر.

وقال ابو عايشه ،أن مبادرة "كتف في كتف"، تعكس حجم الاهتمام الموجه من الدولة والمجتمع المدني للفئات الأكثر احتياجا. مشيرا إلى إنها أحد أكبر وأهم المبادرات الإنسانية في تاريخ العمل الأهلي، وتستهدف الوصول للفئات الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والبسطاء، بما يعزز من العدالة الاجتماعية.

واكد عضو مجلس الشيوخ
على أهمية مبادرة "كتف في كتف"، التي تعد أكبر مبادرة  للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر والعالم، وتوفر 6 ملايين كرتونة غذائية للفئات الأكثر احتياجا قبل حلول شهر رمضان.

ونوه أبو عايشة، بما تقدمه مبادرة كتف في كتف من دعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا في جميع محافظات الجمهورية، وذلك عبر التحالف الوطني للعمل الأهلي وبتوجيهات السيسي للنهوض بالعمل المدني بشكل جماعي وفاعل. قائلا: إن المبادرة تأتي في وقتها تماما، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت على مصر وكل دول العالم في أسعار الغذاء والسلع.