اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع الأمريكية: سنستمر في دعم أوكرانيا مهما تطلب الأمر من وقت

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي - صورة أرشيفية

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا هو الطريقة الأمثل لمواجهة الهجوم الروسي.

وأضاف أوستن في كلمة اليوم الأربعاء، سنستمر في دعم أوكرانيا مهما تطلب الأمر من وقت، نقلا عن شبكة سكاي نيوز عربية.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، على أن روسيا لم ترفض أبدًا إجراء حوار بناء مع الولايات المتحدة، ولا ترفض الآن.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال حول ما ستؤول إليه حادثة الطائرة المسيرة، "بالطبع ستدافع كل دولة عن مصالحها في الحوار، لكن في الوقت نفسه، لم ترفض روسيا أبدًا إجراء حوار بناء، ولا ترفض الآن"، نقل عن وكالة ريا نوفوستي.

وأضاف بيسكوف، أنه لا توجد اتصالات مع القيادة الأمريكية على أعلى مستوى بخصوص حادث البحر الأسود، مؤكدا على أن علاقة روسيا مع الولايات المتحدة في حالة يرثى لها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أفادت في وقت سابق أنه في صباح يوم 14 مارس، بانتهاك طائرة مسيرة أمريكية من طراز MQ-9 مزودة بأجهزة إرسال واستقبال، حدود منطقة النظام المؤقت لاستخدام المجال الجوي فوق البحر الأسود.

وبحسب الوزارة، كانت الطائرة المسيرة تتجه نحو الحدود الروسية في شبه جزيرة القرم، وتم رفع الطائرات المقاتلة الروسية في الهواء للتعرف على الدخيل، وبسبب المناورة المفاجئة، ذهبت الطائرة في رحلة غير منضبطة مع فقدان الارتفاع وسقطت في الماء.

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أن المقاتلات الروسية لم تتلامس مع MQ-9، ولم تستخدم أسلحة محمولة جوا وعادت بأمان إلى مطارها الأصلي.

وفي سياق آخر، أفادت وكالة "تاس"، اليوم، بالعثور على عبوات ناسفة في محطة "دروجبا" لنقل النفط في مدينة بريانسك الروسية، مشيرة إلى أن المتفجرات ربما تم إسقاطها من طائرات مسيرة.

وفي السياق، أكدت هيئة الأركان الأوكرانية، اليوم الأربعاء، على أن المعارك في بلدة باخموت مستمرة ونتمسك بمواقعنا فيها.

وأشارت الأركان الأوكرانية إلى أن ضربات صاروخية ومدفعية دمرت 3 مواقع سيطرة للقوات الروسية، كما تمكن سلاح الجو من تدمير 3 منصات روسية للدفاع الجوي، نقلا عن العربية نت.