اهم الاخبار
الخميس 13 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

كعربان: افتتاح السيسي مجمع الأسمدة بالعين السخنة قيمة مضافة لخام الفوسفات والاقتصاد المصري

الوكالة نيوز

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب ، أن اهتمام الدولة بقيادة الرئيس السيسى بقطاع الأسمدة وضرورة التوسع فيها، يؤكد قيمة تلك الصناعة لدعم الاقتصاد الوطنى بشكل عام، ودورها فى تنمية الصادرات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة. علاوة على إنها صناعة ثقيلة وحيوية للغاية في مجالات عدة.

ونوه كعربان فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم،، إلى أن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، والذي افتتحه اليوم، الرئيس السيسي، يمثل قيمة مضافة لخام الفوسفات والاقتصاد المصري عموما، من خلال تنوع إنتاجه من الأسمدة الفوسفاتية بمعايير وجودة عالمية وهذا بدوره يدعم التوجه نحو القطاع الصناعى.

وأضافت عضو مجلس النواب أن إنشاء مصانع مجمع للأسمدة بالعين السخنة إضافة إلى مصانع الأسمدة الموجودة بمجمع إنتاج الكيماويات بالفيوم، كما يرفع الإنتاج الإجمالي للشركة من الأسمدة إلى مليون و720 ألف طن، سنويا من الأسمدة الفوسفاتية والبوتاسية والأزوتية، ومن ثم سيكون هناك اكتفاء ذاتى من الاحتياجات الأساسية وفتح أسواق خارجية لحوالى 56 دولة خارجية. مشددا، أن هذا التوجه يساهم بقوة فى جلب العملة الصعبة، إضافة لتقليل الفاتورة الاستيرادية ، وتوفير آلاف فرص العمل ووضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة صناعيا.

وأكمل النائب عاطف كعربان أن اهتمام القيادة السياسية بصناعة الأسمدة اهتماما كبيرا ويعود لدخول مصر بقوة للصناعات الثقيلة والتوجيهات، من الرئيس بضرورة تعزيز مساهمة الانتاج الصناعي في الصادرات المصرية، خصوصا وأن الهدف الموضوع لها هو تحقيق نحو 100 مليار دولار في السنة.