اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أمين سر إعلام النواب: اهتمام القيادة السياسية بقطاع الأسمدة يؤكد قيمتها لدعم الاقتصاد

الوكالة نيوز

أكدت هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة يمثل قيمة مضافة لخام الفوسفات والاقتصاد المصري عموما، من خلال تنوع إنتاجه من الأسمدة الفوسفاتية بمعايير وجودة عالمية وهذا بدوره يدعم التوجه نحو القطاع الصناعى.

وأضافت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن إنشاء مصانع مجمع للأسمدة بالعين السخنة إضافة إلى مصانع الأسمدة الموجودة بمجمع إنتاج الكيماويات بالفيوم، يرفع الإنتاج الإجمالي للشركة من الأسمدة إلى مليون و720 ألف طن، سنويا من الأسمدة الفوسفاتية والبوتاسية والأزوتية، ومن ثم سيكون هناك اكتفاء ذاتى من الاحتياجات الأساسية وفتح أسواق خارجية لحوالى 56 دولة خارجية.

وأكدت النائبة هند رشاد، أن هذا التوجه يساهم بقوة فى جلب العملة الصعبة، إضافة لتقليل الفاتورة الاستيرادية ، وتوفير آلاف فرص العمل ووضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة صناعيا، فى وقت يعلم الجميع اهمية الصناعة الزراعة لتوفير الاحتياجات الأساسية إضافة إلى توفير العملة الصعبة لدعم الاقتصاد الوطنى بسبب التداعيات الخارجية.

وأِشارت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى أن اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بقطاع الأسمدة وضرورة التوسع فيها يؤكد قيمة تلك الصناعة لدعم الاقتصاد الوطنى ودورها فى تنمية الصادرات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.