اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تاس: العثور على عبوات ناسفة في محطة دروجبا في مدينة بريانسك الروسية

طائرة مسيرة - أرشيفية
طائرة مسيرة - أرشيفية

أفادت وكالة "تاس"، اليوم الأربعاء، بالعثور على عبوات ناسفة في محطة "دروجبا" لنقل النفط في مدينة بريانسك الروسية، مشيرة إلى أن المتفجرات ربما تم إسقاطها من طائرات مسيرة.

وفي السياق، أكدت هيئة الأركان الأوكرانية، اليوم الأربعاء، على أن المعارك في بلدة باخموت مستمرة ونتمسك بمواقعنا فيها.

وأشارت الأركان الأوكرانية إلى أن ضربات صاروخية ومدفعية دمرت 3 مواقع سيطرة للقوات الروسية، كما تمكن سلاح الجو من تدمير 3 منصات روسية للدفاع الجوي، نقلا عن العربية نت.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن ما يجري في أوكرانيا هو معركة من أجل بقاء الدولة الروسية.

وقال بوتين: إن الغرب عمل على خلق أزمة اقتصادية في روسيا لكنه فشل، فأسس الاقتصاد الروسي أقوى مما أعتقد البعض.

وشدد بوتين على أن الغرب توقع تراجعا كبيرا في الناتج المحلي الروسي لكن ذلك لم يتحقق، نقلا عن العربية نت.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، عن تمكن قواتها من إسقاط 17 طائرة مسيّرة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان، إلى أن قواتها أسقطت طائرة أوكرانية "ميغ-29" في أجواء دونيتسك، فيما بلغت الخسائر البشرية للعدو 420 جنديا على عدة محاور خلال اليوم الماضي، نقلا عن روسيا اليوم.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وجه بمضاعفة إنتاج الذخائر والأسلحة عالية الدقة خلال زيارته لأحد المصانع في ريف موسكو.
وفي سياق آخر، وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الثلاثاء، أن تمديد اتفاق الحبوب لمدة 60 يوما بأنه بادرة حسن نية من جانب موسكو.

وأعرب بيسكوف عن أمله في تنفيذ الجزء الخاص المتعلق بالصادرات الروسية في اتفاقية الحبوب اتفاقية، مشيرا إلى أن تصدير الحبوب لا يمكن أن تمضي بالتزام جانب واحد فقط، نقلا عن العربية نت.

وأوضح بيسكوف أن تحالف أوكوس يثير تساؤلات حول مدى التزام الغرب بعدم الانتشار النووي، منوها إلى أنه لا خطر على القطاع المصرفي الروسي جراء أزمة البنوك في أمريكا.