اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الحكومة البريطانية: سوناك وبايدن ناقشا أهمية استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا

الوكالة نيوز

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والرئيس الأمريكي جو بايدن ناقشا أهمية استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا.

وأشارت الحكومة البريطانية إلى أن سوناك وبايدن اتفقا على أهمية الحوار مع الصين، نقلا عن العربية نت.

وفي سياق آخر، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حول تداعيات انهيار بنك سيليكون فالي، وجهت بالتحرك سريعا لاحتواء تداعيات انهيار بنك سيليكون فالي.

وأضاف بايدن، بإمكان المودعين ببنك سيليكون فالي الوصول إلى أموالهم بدون عوائق، مشيرا إلى أن المستثمرون الذين يخاطرون بودائع الأميركيين ستتم محاسبتهم.

وتابع قائلا: سنحاسب المسؤولين عن أزمة البنوك ولا أحد فوق القانون، موضحا أن دافعو الضرائب لن يتحملوا خسائر البنوك.

وأكد بايدن على أننا لن نسمح بتكرار إخفاقات البنوك وسنعمل على حماية الشركات الناشئة، وسنقيل إدارة بنكي "سيليكون فالي" و"سيغنتشر" وستتم محاسبتهم.

وأعلن بايدن أنه سيطلب من الكونغرس تشديد القوانين المتعلقة بالبنوك، مؤكدا على أن النظام المصرفي الأميركي آمن.

وأشار بايدن إلى أن المسؤولون عن أزمة البنوك وخاطروا بأموال المودعين لن يحظوا بأي حماية، مطالبا الأمريكيين بالثقة في النظام المصرفي.

وأردف قائلا: أؤكد للأمريكيين أن ودائعهم في أمان، مشددا علي أنه بإمكان المودعين ببنك سيليكون فالي الوصول إلى أموالهم بدون عوائق.

وقد استحوذ بنك HSBC على الشق البريطاني لبنك سليكون فالي، وقال وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، إن الحكومة وبنك إنجلترا سهلا بيع ذراع المملكة المتحدة لبنك سيليكون فالي إلى HSBC (HSBA.L)، في خطوة من شأنها حماية الودائع دون دعم دافعي الضرائب.

وقال بنك إنجلترا إن النظام المصرفي الأوسع في المملكة المتحدة ظل آمنًا وسليمًا، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال هانت في بيان اليوم الاثنين "هذا يضمن حماية ودائع العملاء ويمكنها التعامل المصرفي كالمعتاد بدون دعم من دافعي الضرائب". "يسعدني أننا توصلنا إلى حل في مثل هذا الوقت القصير."

وأضاف هانت، أن "HSBC هو أكبر بنك في أوروبا، ونتعهد بحماية الودائع في وحدة SVB البريطاني، مشيرا إلى أن عملاء بنك SVB في بريطانيا يستطيعون الوصول إلى ودائعهم اليوم.