اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس لجنة حقوق الانسان يعقد لقاء مع نائب البرلمان الاوروبى

الوكالة نيوز

عقد النائب طارق رضوان صباح اليوم لقاء مع السيد توماس زيديشوفيسكى  نائب البرلمان الأوروبي.

تناول اللقاء العلاقات بين مصر ودول الاتحاد الاوروبي والتأكيد على الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لتقوية العلاقات على كافة الأصعدة واستعداد مصر لتكثيف التعاون على كافة المسارات الثنائية خلال الفترة المقبلة، وان  الدولة المصرية تعد الشريك الأمثل ولها تعاون مشترك مع كافة دول البرلمان الأوروبي والتي تعد قصة نجاح على المستوى البرلماني.

أكد النائب طارق رضوان أن ملف الهجرة الغير شرعية يعد نقطة تحول في علاقة الدولة المصرية بأوروبا، وأشار رضوان انه تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان بما تضمنته من التزامات لخمسة أعوام قادمة بالإضافة الى تعديل قانون الإجراءات الجنائية، موكداً ان دور البرلمان هو متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.

وشدد على ان التحدى الأكبر استقبال الدولة المصرية لعشرة مليون لاجئ يتمتعوا بنفس حقوق المواطن المصرى وبدون تلقى اى دعم مادى من الخارج.

أعرب السيد توماس عن سعادته بذلك اللقاء وإن الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات، والتأكيد على التقدم الملحوظ في ملف حقوق الانسان بمصر، وانه يجب ان يتم استيعاب الثقافة المصرية والحياة المصرية قبل اخذ أي انطباع.