اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

خبير اقتصادي: الطبيب المصري قدم صورة الانسانية في أروع صورها ويجب تكريمه

الوكالة نيوز

طالب المهندس فوزى السيد الخبير الاقتصادى وعضو مجلس الشعب السابق من الحكومة اعطاء أكبر اهتمام بالاطباء باعتبارهم عصب تطوير وتحديث المنظومة الصحية مؤكداً على ضرورة تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للطبيب المصرى مادياً ومعنوياً.

وقال " السيد  " فى بيان له اصدره اليوم إن أطباء مصر بجميع المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة ضربوا أروع الامثلة خلال مواجهتهم الناجحة مع فيروس كورونا ولم يترددوا لحظة فى الاستمرار فى عملهم فى المواجهة مع هذا الفيروس الشرس ومنهم من قدم حياته فداء للمرضى المصريين لانقاذهم من هذا الفيروس مؤكداً أن الأحوال المادية للاطباء تتطلب من الحكومة العمل على تحسينها وزيادة الاجور والحوافز لهم.

وطالب المهندس فوزى السيد بتخصيص يوم كامل يتم فيه تكريم جميع الاطباء المتميزين داخل جميع المحافظات والمراكز والمدن والاحياء والقرى مؤكداً اهمية تكريم الطبيب المصرى حتى يشعر باهتمام المجتمع به مؤكداً أن هناك العديد من النماذج التى تستحق التكريم ومنهم على سبيل المثال الجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب الذى ترك العالم وكله وجاء الى اقصى صعيد مصر فى ساحرة الجنوب محافظة أسوان ليشيد المركز العالمى لجراحة القلب.

واقترح المهندس فوزى السيد أن يتم تخصيص يوم كامل لتكريم الدكتور العالمى مجدى يعقوب وكل من يعملون معه لأنهم أكدوا للعالم كله من مصر أن مهنة الطب من اعظم وأشرف المهن الانسانية مشيراً الى أننا نرى أنه يتم تكريم الفنانين والرياضيين بصفة مستمرة ولكن لانرى اى اهتمام بتكريم الاطباء فلابد من اعطاء اولوية قصوى لتكريم الطبيب المصرى والاهتمام به مادياً ومعنوياً وصحياً.

وقال المهندس فوزى السيد إن الأطباء المصريين كان لهم دورهم المهم عربياً وافريقياً وعالمياً معرباً عن سعادته الغامرة بما تقوم به القوافل الطبية بالأزهر الشريف داخل مختلف دول القارة السمراء.

وتساءل المهندس فوزى السيد ألا يستحق الأطباء بالأزهر الشريف تخصيص يوم لتكريمهم على جهودهم الناجحة فى خدمة الأشقاء الأفارقة ؟ مطالباً من الحكومة اعطاء أولوية قصوى لهذا الملف حتى يشعر الطبيب المصرى بأن هناك اهتماماً وتقديراً كبيرين له من اجهزة الدولة.