اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مجلس الأمن الروسي: العالم الجديد المتعدد الأقطاب سيكون أكثر تعقيدا

نائب رئيس مجلس الأمن
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي

صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، بأن العالم الجديد متعدد الأقطاب، سيكون أكثر تعقيدا وهذا يناسب روسيا.

وقال ميدفيديف، في منشور على الموقع الاجتماعي "في كي"، وموقع حزب "روسيا الموحدة": "العالم الجديد المتعدد الأقطاب سيكون أكثر تعقيدا، من الدكتاتورية الأحادية أو الثنائية القطب. وهذا يناسبنا، حيث لا توجد مناطق محظورة للحوار بالنسبة لروسيا؛ لأنه لم تكن لدينا أبدا مستعمرات وإذا أسهم الاتحاد السوفييتي بنشاط في انهيار النظام الاستعماري في العالم، فالآن بإمكاننا مع دول أخرى، دق آخر مسمار في نعش التوجهات الاستعمارية الحديثة للعالم الغربي"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين، إن الرئيس فلاديمير بوتين أجرى محادثة هاتفية مع رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف.

وأضاف بيسكوف، أن الرئيسان ناقشا العلاقات الثنائية والتعاون التجاري والاقتصادي، مشيرا إلى أن الرئيسين غالبا ما يتواصلون مع بعضهم البعض، نقلا عن وكالة ريا نوفوستي.

وبحسب الخدمة الصحفية للكرملين، ناقش الزعيمان بالتفصيل "الجوانب العملية لتطوير التجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي متبادل المنفعة، بما في ذلك في مجالات الطاقة والنقل والخدمات اللوجستية والمجالات الإنسانية".

وأكد بوتين وتوكاييف عزمهما على تعزيز علاقات الحلفاء بين روسيا وكازاخستان واتفقا على مواصلة الاتصالات.

وفي سياق آخر، وصل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم، إلى مدينة ماريوبول بجمهورية دونيتسك الشعبية وتفقد جاهزية أعمال مجمع البناء العسكري ومرافق البنى التحتية

ونقلا عن روسيا اليوم، تفقد شويغو في إطار جولته في منطقة العملية العسكرية الخاصة في مدينة ماريوبول بجمهورية دونيتسك الشعبية، مرافق جديدة وسير العمل في مواقع المباني والهياكل قيد الإنشاء.

وتم إطلاع الوزير على مركز طبي متعدد الوظائف بناه عسكريون، ومركز إنقاذ جمهوري تابع لوزارة حالات الطوارئ ومنطقة صغيرة جديدة من 12 مبنى سكنيا من خمسة طوابق.

كما أطلع الوزير على المجمع الحديث للوكالة الفيدرالية الطبية والبيولوجية قيد الإنشاء حاليا في ماريوبول، وهي منطقة سكنية صغيرة جديدة مكونة من 6 مبان سكنية من تسعة طوابق ومدرسة ورياض أطفال.

واستمع شويغو إلى تقرير حول إنشاء أكبر خط أنابيب للمياه يربط بين منطقة روستوف وجمهورية دونيتسك الشعبية.