اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الحركة الوطنية يدشن فصول تقوية مجانية للطلاب.. ويطالب بمطاردة مافيا الدروس الخصوصية| صور

الوكالة نيوز

دشن حزب الحركة الوطنية المصرية فصول تقوية مجانية للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة " الابتدائي والاعدادي والثانوي " وفي جميع المواد الدراسية والتي يشارك فيها نخبه من افضل المعلمين في جميع المواد وذلك بهدف تحقيق مبدأ المشاركة المجتمعية ودعم الطلاب والاسر المصرية مطالبا بطرورة غلق سناتر الدروس الخصوصية ومطاردة مافيا اباطرة يديرون ملف التعليم وكانه تجاره تلتهم دخول الاسر وتؤثر علي المستقبل التعليمي للطلاب.

انطلقت الحملة في محافظة كفر الشيخ وتم افتتاح عدد من المقرات التي تستقبل الطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة وتدريس المواد الاساسية وبالاخص في اللغة الانجليزية والرياضيات واللغة العربية وغيرها من المواد في جميع المراحل وعلي يد مجموعة من امهر الاساتذة المتطوعين.

وانتقد طارق رشوان عضو الامانة العامة لحزب الحركة الوطنية المصرية وامين الحزب بمحافظة كفر الشيخ حملات الدعاية والإعلان المنتشرة على العديد من المنصات وبالاخص علي مواقع التواصل الاجتماعي وكثير من الشوارع والميادين والتي تروج وبشكل مستمر للدروس الخصوصية رغم انها مجرمة قانونا مطالبا وزارة التربية والتعليم وكل الاجهزوة المعنية بشن حملات لغلق سناتر الدروس الخصوصية والتي تستنزف دخل الاسرة المصرية وتمثل عبأ مادي ثقيل يثقل كاهلهم.

واضاف طارق رشوان ان المبادرة المجتمعية تاتي في إطار تنفيذ توجيهات اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب والتي يؤكد فيها دائماً على ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة للمشاركة المجتمعية مع أبناء الوطن وبذل كافة الجهود الممكنة من أجل تخفيف الأعباء الإقتصادية عن كاهل المواطن الذى يعد هو الشغل الشاغل للقيادة السياسية والدولة المصرية وتأييداً لمشروع الدولة فى محاربة مافيا الدروس الخصوصية. 

وفي ذات السياق طالب نبيل عشماوي امين حزب الحركة الوطنية في بندر ومركز دسوق بكفر الشيخ بضرورة تفعيل القانون الذي يجرم نشاط الدروس الخصوصية ويعاقب بالغرامة التي لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من أعطى درسًا خصوصيًّا في مركز أو (سنتر) تعليمي أو في مكان مفتوح للجمهور بصفة عامة.

وشدد عشماوي علي ان غلق السناتر هو الحل للتصدي لاباطرة يدمرون مستقبل التعليم في مصر مشددا علي الحزب دشن هذه المبادرة ايمانا بالدور الوطني للحزب تجاه أبناء الوطن وتأكيدا لمبدأ بانه حزب أفعال دائماً لا أقوال. 

وايده في الراي محمد عبد الحميد عيسى الأمين العام المساعد وأمين التنظيم للحركة الوطنية المصرية بالمحافظة مؤكدا علي ان الدروس الخصوصية نهب علني لاموال اوليا ء الامور تحتاج الي وقفة مجتمعية قبل الرسمية لاننا كمواطنين شركاء في استفحال هذه الظاهرة الازلية التي اصبحت اشبه بالورم السرطاني في جسد العملية التعليمية. 

الجدير بالذكر ان طارق رشوان امين عام الحزب بكفر الشيخ و نبيل عشماوى أمين الحزب ببندر ومركز دسوق وفى حضور إبراهيم محمود أمين التنظيم والمهندس محمود عبده سالم  أمين شباب بندر ومركز دسوق وحنان على عبد الله الرمادى أمين لجنة التعليم ومنارمحمود أحمد عبد الله أمين مساعد لجنة التعليم قاموا بإفتتاح فعاليات فصول التقوية لجميع المراحل التعليمية الفترة الصباحية أثناء فصل فى مادة العلوم والدراسات مع العلم أن هناك فترة مسائية ينعقد فيها فصول إنجليزى ومواد أخري إبتدائى- إعدادى– ثانوي.