اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

عذرًا إنه ملك الانفيلد.. الهداف التاريخي لليفربول

 الهداف التاريخي
الهداف التاريخي لليفربول

نجح فريق ليفربول الانجليزي، في تحفيق فوز تاريخي علي حساب مانشستريونايتد، علي ملعب الانفيلد، بنتيجة (7-0 )، وتعتبرهذه الهزيمة الكبري لليونايتد التي لم تحدث إلا عام 1931 أمام ولفرهامبتون.

ونجح «محمد صلاح» في أن يسجل الهدف الرابع في شباك مانشستر يونايتد، بالدقيقة 66 من زمن المباراة، بالاضافة إلي تسجيله الهدف السادس في الدقيقة 83 من أحداث المباراة.

ونجح «صلاح» في صناعة هدفين احدهما لكودي جاكبو ليكون الهدف الثالث للريدز والهدف السابع لروبرتو فيرمينيو.

وبهذا اصبح الملك المصري الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 129 هدف في 205 مباراة، بعد تخطيه روبي فاولر صاحب الـ128 هدف في 266 مباراة.

ونجح ملك الانفيلد أيضًا في ان يكون أول لاعب من ليفربول يسجل في شباك مانشستر يونايتد في 6 مباريات متتالية.

انفرد فخر العرب بالرقم القياسي لعدد الأهداف في ديربي إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الانكليزي الممتاز برصيد 10 أهداف متقدماً على ستيفن جيرارد، حتي وان كان هذا الموسم ليس افضل المواسم لـ«صلاح» ولكن مازالت مسيرة الفرعون المصري تواصل تحطيم الارقام القياسية وتحصد الانجازات التي لا مثيل لها وتبهر الجميع ولتكون ايضا الرد المثالي علي كل الانتقادات السلبية التي يتعرض لها صلاح وخاصة عند التشكيك في موهبته والتقليل منه ولكن يجب ان يفتخر كل شخص بانجازاته،  الشخص الذي حول الاحلام الي واقع نعيش فيه وشخص لايعرف طريق اليأس والاستسلام.

عندما نذكر اسم «صلاح» يأتي معه الاجتهاد والذكاء في اختيار قراراته في مسيرته الكروية، وايضا فان الفرعون المصري نموذج يحتذي به كل شخص يريد الوصول لهدفه والاصرار علي تحقيق النجاح الذي لم يحققه احد من قبل.

وبالاضافة ألي ايمانه بمقولة «لايوجد شئ مستحيل» لان قبل ظهور صلاح لم يكن أحد علي يقين أن يتواجد أي لاعب مصري يستطيع الوصول إلى هذه المكانة ويحصل على العديد من الجوائز وينافس ايضا علي لقب هداف البريميرليج علي مدار 6 سنوات  بجانب قدرته الكبيرة علي تغيير نظرة الغرب في الإسلام وايضا لا يوجد اي لاعب نجح في ان يحصد جائزة احسن لاعب في انجلترا من قبل.

بالاضافة الي انه يرفع اسم بلاده، ويتمتع بشعبية جارفة في العالم و بحب الجماهير له ليست في مصر فقط بل في العالم كله خاصة جماهير ليفربول الذي تسانده وتحتفل به طوال الوقت وتغني له اغنية باسمه.

ولأن قصه نجاح «صلاح» تشبه قصة كل مصري لديه حلم ولكن الفرق انه صدق حلمه بداية من كونه شخص عادي يعيش في قرية نجريج، يحلم بأن يكون اسطورة في كرة القدم إلي ان تحول الحلم إلي واقع واصبح ملك الانفيلد الهداف التاريخي لليفربول، ولذلك علينا ان نفتخر اننا نعيش عصر  الملك المصري الذي سوف يحكي عنه التاريخ كثيرا في صفحاته.