اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الدفاع الروسي يصل مدينة ماريوبول شرقي أوكرانيا

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي

وصل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الاثنين، إلى مدينة ماريوبول بجمهورية دونيتسك الشعبية وتفقد جاهزية أعمال مجمع البناء العسكري ومرافق البنى التحتية

ونقلا عن روسيا اليوم، تفقد شويغو في إطار جولته في منطقة العملية العسكرية الخاصة في مدينة ماريوبول بجمهورية دونيتسك الشعبية، مرافق جديدة وسير العمل في مواقع المباني والهياكل قيد الإنشاء.

وتم إطلاع الوزير على مركز طبي متعدد الوظائف بناه عسكريون، ومركز إنقاذ جمهوري تابع لوزارة حالات الطوارئ ومنطقة صغيرة جديدة من 12 مبنى سكنيا من خمسة طوابق.

كما أطلع الوزير على المجمع الحديث للوكالة الفيدرالية الطبية والبيولوجية قيد الإنشاء حاليا في ماريوبول، وهي منطقة سكنية صغيرة جديدة مكونة من 6 مبان سكنية من تسعة طوابق ومدرسة ورياض أطفال.

واستمع شويغو إلى تقرير حول إنشاء أكبر خط أنابيب للمياه يربط بين منطقة روستوف وجمهورية دونيتسك الشعبية. حيث ستوفر قناة المياه من نهر الدون إلى قناة سيفيرسكي دونيتس-دونباس المياه للعديد من المناطق في المنطقة.

وأثنى شويغو على الجهود المبذولة، وأعرب عن تقديره الكبير لعمل مجمع البناء العسكري وشكر العسكريين المشاركين في ترميم البنية التحتية الاجتماعية في دونباس.

وفي سياق آخر، قال مؤسس مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة، إن قواته التي تشدد قبضتها الآن على مدينة باخموت الأوكرانية، ولكن قواتنا لا تحصل على احتياجاتها من الذخيرة وإذا أُجبرت على التراجع ستنهار هذه الجبهة بأكملها. 

وأضاف يفجيني بريغوجين، في مقطع مصور: "إذا انسحبت فاغنر من باخموت الآن ستنهار الجبهة بأكملها.. لن يكون الوضع طيبا لجميع التشكيلات العسكرية التي تحمي المصالح الروسية"، نقلا عن العربية نت.

وذكر بريغوجين يوم الجمعة إن وحداته "طوقت عمليا باخموت" حيث اشتد القتال خلال الأسبوع الماضي مع هجوم القوات الروسية من جميع الجهات تقريبا. ولكنه شكا يوم الأحد من أن معظم الذخيرة التي وعدت بها موسكو قواته في فبراير لم يتم شحنها بعد.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، عن استهداف مقر قيادة كتيبة "آزوف" في زابوريجيا، وإسقاط 12 مسيرة أوكرانية و6 صواريخ هيمارس.