اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بريطانيا: أوكرانيا عززت دفاعاتها في باخموت بوحدات خاصة وتم تدمير جسرين رئيسيين

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية عززت دفاعاتها في باخموت بوحدات خاصة وتم تدمير جسرين رئيسيين.
وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: "يتعرض الدفاع الأوكراني في بلدة باخموت بدونباس لضغوط شديدة، مع اندلاع قتال عنيف في المدينة وحولها."
وأضاف البيان: "أحرز الجيش الروسي المدعوم بمجموعة فاغنر مزيدًا من التقدم في الضواحي الشمالية للمدينة، والتي أصبحت الآن منطقة بارزة تحت سيطرة الأوكرانيين، وعرضة للهجمات الروسية من ثلاث جهات."
وتابعت الوزارة، أن أوكرانيا تقوم بتعزيز المنطقة بوحدات النخبة، وخلال الـ 36 ساعة الماضية تم تدمير جسرين رئيسيين في باخموت، بما في ذلك جسر حيوي يربط المدينة بآخر طريق إمداد رئيسي من باخموت إلى مدينة تشاسيف يار.
وأشارت الدفاع البريطانية إلي أن تحكم القوات الأوكرانية في طرق الإمداد إلى باخموت يتراجع بشكل مستمر.

وفي وقت سابق من اليوم، تفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، مسار العملية العسكرية في محور دونيتسك، حيث زار مركز قيادة أحد تشكيلات مجموعة "فوستوك" (الشرق) في منطقة جنوب دونيتسك.

واستمع وزير الدفاع الروسي إلى تقرير قائد هذه الوحدة العسكرية عن الوضع الحالي وسير العملية العسكرية، نقلا عن روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم الذي في مقاطعة بريانسك الروسية، يوم الخميس، بالعمل الإرهابي.

وقال بوتين: اليوم قام إرهابيون باقتحام مناطق مدنية وأطلقوا النار على السكان، مشيرا إلى أن المسلحون أطلقوا النار على مدنيين في بريانسك رغم رؤيتهم للأطفال في السيارة، نقلا عن وكالة نوفوستي.

وأكد الرئيس الروسي على أن معركتنا هي ضد الإرهابيين والنازيين الجدد، مشددا على أن الجيش الروسي يحمي المدنيين من النازيين الجدد والإرهابيين الذين عذبوا وقتلوا الناس من قبل في دونباس.

وتابع بوتين: "إن من قتلوا داريا دوغينا في موسكو هم من ارتكبوا اليوم هجوما إرهابيا آخر، اخترقوا الأراضي الحدودية، وفتحوا النار على المدنيين. وبعد أن رأوا أنها سيارة مدنية، وبها مدنيون وأطفال يجلسون بها".

وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، إن الرئيس فلاديمير بوتين يترأس اجتماعا طارئا لمجلس الأمن الروسي لبحث التطورات في بريانسك الحدودية.