اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل لجنة الزراعة بالشيوخ: قرارات السيسي انتصارا للبسطاء ومحدودي الدخل

الوكالة نيوز

اكد المهندس عمرو ابو السعود وكيل لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ ونائب الفيوم ان الرئيس عبدالفتاح السيسي، انتصر لمحدودي الدخل وأصحاب الدخول الصغيرة والمتوسطة بما أعلنه من حزمة إجراءات اليوم، والتي بذلك تحمي المواطن من الضغوط التي يتعرض لها في ظل تداعيات الأزمة العالمية الراهنة، بداية من الموظف حتى الفئات الأولى بالرعاية وذلك من خلال التوجيه بالتنفيذ الفوري والتعجيل لإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارا من أول أبريل 2023 بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا، مؤكدا أنها عكست حرص الدولة على استكمال مسيرة البناء وثقته في قدرة الشعب المصري على تجاوز التحديات الراهنة إثر الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تأثرت مصر شأنها شأن باقي الدول بتداعياتها السلبية.

واضاف وكيل لجنة الزراعة ونائب الفيوم    أن قرارات الرئيس شملت ايضا دعم المعاشات وتكافل وكرامة  بنسبة 25 %، فضلا عن زيادة المعاشات.
واشار المهندس عمرو ابو السعود  إلي أن زيارة الرئيس السيسي  ساهمت في 
  توفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر، حيث يصل عدد المراكز المستهدفة بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتغيير الريف في محافظة المنيا 5 مراكز، لخدمة 4.5 مليون مواطن.

دعا نائب الفيوم  أن يحمي المولي مصر وشعبها والقيادة السياسية من كل مكروة وسوء وأن تظل مصر الي الابد كنانة اللة في أرضة وقلب العروبة النابض