اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بوتين يترأس اجتماعا طارئا لمجلس الأمن الروسي لبحث التطورات في بريانسك الحدودية

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الخميس، إن الرئيس فلاديمير بوتين يترأس اجتماعا طارئا لمجلس الأمن الروسي لبحث التطورات في بريانسك الحدودية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، إن الرئيس بوتين ألغى زيارته المقررة إلى إقليم ستافروبول لمتابعة الوضع في بريانسك، لكنه سيعقد حدثًا لافتتاح عام المعلم عبر الإنترنت، نقلا عن وكالة ريا نوفوستي.

وصرح بيسكوف للصحفيين بأن "الرئيس بوتين سيعقد افتتاح عام المعلم والموجه ويلتقي بالمشاركين في البرنامج التعليمي التجريبي لمدرسة المرشدين، لكن لأسباب واضحة، سيفعل ذلك عبر مؤتمر بالفيديو".

وأضاف بيسكوف أن بوتين يتلقى تقارير من الأجهزة الأمنية حول التطورات في بريانسك الحدودية، واصفا ما يجري في بريانسك بالهجوم الإرهابي، كما أشار إلى أننا نتخذ إجراءات سريعة لتدمير "الإرهاب الأوكراني" في بريانسك.

وقد أعلنت الأجهزة الأمنية الروسية، اليوم، عن وقوع اشتباك مع مجموعة تخريبية أوكرانية تسللت من المنطقة الحدودية لمنطقة بريانسك.

وأضافت الأجهزة الأمنية أن بين المدنيين قتلى وجرحى، نقلا عن وكالة تاس.

وقال مصدر أمني، إن "مجموعة تخريبية أوكرانية دخلت قريتين واحتجزت سكانا محليين كرهائن في إحداهما، واشتبك جنود الحرس الوطني مع المسلحين".

وأضاف المصدر، أن الحادث أسفر عن سقوط قتلي وجرحي بين المدنيين، وقد تم احتجاز ستة أشخاص كرهائن.

وفي وقت سابق، صرح حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوغوماز، بقيام مجموعة تخريبية أوكرانية بالتسلل إلى منطقة كليموفسك في مقاطعة بريانسك، على الحدود الروسية الأوكرانية، حيث نفذت عمليات إجرامية وإرهابية في المنطقة.

وقال الحاكم، في قناته على تطبيق تلغرام: "تسللت مجموعة تخريبية من الحدود الأوكرانية إلى قرية لوبيتشان، فتحت هذه المجموعة النار على السيارات في تلك المنطقة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة طفل يبلغ 10 سنوات بجروح.. نقل الطفل للمشفى لتلقي العلاج اللازم".

وأضاف الحاكم أن "القوات المسلحة الروسية تقوم بجميع الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه المجموعة المتسللة".

وفي تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، نفت نائب حاكم منطقة بريانسك، إلينا إيغوروفا، المعلومات التي تفيد بتعرض حافلات مدرسية والمدراس لعمليات إطلاق نار، مؤكدة أن المدارس في المناطق الحدودية تعمل بنظام التعليم عن بعد.