اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا: قتلى وجرحى بين المدنيين في بريانسك بعد تسلل مجموعة تخريبية أوكرانية

روسيا
روسيا

أعلنت الأجهزة الأمنية الروسية، اليوم الخميس، عن وقوع اشتباك مع مجموعة تخريبية أوكرانية تسللت من المنطقة الحدودية لمنطقة بريانسك.

وأضافت الأجهزة الأمنية أن بين المدنيين قتلى وجرحى، نقلا عن وكالة تاس.

وقال مصدر أمني، إن "مجموعة تخريبية أوكرانية دخلت قريتين واحتجزت سكانا محليين كرهائن في إحداهما، واشتبك جنود الحرس الوطني مع المسلحين".

وأضاف المصدر، أن الحادث أسفر عن سقوط قتلي وجرحي بين المدنيين، وقد تم احتجاز ستة أشخاص كرهائن.

وفي وقت سابق، صرح حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوغوماز، بقيام مجموعة تخريبية أوكرانية بالتسلل إلى منطقة كليموفسك في مقاطعة بريانسك، على الحدود الروسية الأوكرانية، حيث نفذت عمليات إجرامية وإرهابية في المنطقة.

وقال الحاكم، في قناته على تطبيق تلغرام: "تسللت مجموعة تخريبية من الحدود الأوكرانية إلى قرية لوبيتشان، فتحت هذه المجموعة النار على السيارات في تلك المنطقة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة طفل يبلغ 10 سنوات بجروح.. نقل الطفل للمشفى لتلقي العلاج اللازم".

وأضاف الحاكم أن "القوات المسلحة الروسية تقوم بجميع الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه المجموعة المتسللة".

وفي تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، نفت نائب حاكم منطقة بريانسك، إلينا إيغوروفا، المعلومات التي تفيد بتعرض حافلات مدرسية والمدراس لعمليات إطلاق نار، مؤكدة أن المدارس في المناطق الحدودية تعمل بنظام التعليم عن بعد.

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم، على أن موسكو تصر على إجراء تحقيق نزيه وفوري بالهجوم الإرهابي على خطوط أنابيب غاز نورد ستريم بمشاركة روسيا.

وقال لافروف، خلال اجتماع لمجلس وزراء خارجية مجموعة العشرين: "لقد صدمنا بالتخريب والذي لم يتم معاقبة (الفاعلين) الذي وقع لخطوط أنابيب غاز "التيار الشمالي"، في منطقة مسؤولية حلف الناتو والاتحاد الأوروبي. ونصر على إجراء تحقيق نزيه وفوري في هذا العمل الإرهابي، تشارك فيه روسيا الاتحادية والأطراف المعنية الأخرى"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف لافروف، أن روسيا تؤيد ضمان أمن الطاقة ووصول جميع الدول المحتاجة إلى موارد الطاقة بأسعار معقولة، والقضاء على المنافسة غير العادلة.

وتابع قائلا: روسيا مصدومة تجاه إفلات مخربي خطي نورد ستريم من العقاب، مشيرا إلي أن وفود غربية حولت أجندة عمل مجموعة العشرين إلى كوميديا.