اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حزب المؤتمر يشيد بالإفراجات المتتالية عن الشباب المحبوسين إحتياطيا

الوكالة نيوز

أشاد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ ، بجهود لجنة العفو الرئاسى، وإعلانها عن تنفيذ إخلاء سبيل عدد 33 من المحبوسين احتياطيا وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأكد حزب المؤتمر ،  أن ما تقوم به اللجنة تؤكد نجاح استراتيجية الدولة لدعم حقوق الإنسان، وتأكيد على نجاح الحوار الوطنى مع جميع القوى السياسية وأطياف المجتمع، فى ظل الحرص على دمج المفرج عنهم وتمكينهم وإعادتهم إلى وظائفهم وضمان دمجهم بالمجتمع.

وأوضح حزب المؤتمر ، أن لجنة العفو الرئاسي حازت على إشادة كبيرة على مجهودها من الداخل والخارج،  وهذا يدلل على أن دور اللجنة أصبح مثار اهتمام الجميع، مؤكدا أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ، أثرت جهود الدولة، والتي أثمرت خلال الفترة الماضية لتنفيذها عن خطوات تأسيسية مهمة ونتائج إيجابية على الرغم من الظروف المحلية والعالمية الصعبة، وبالرغم من جميع الصعوبات إلا أن الدولة المصرية كانت حريصة على تطبيقها .

ووجه حزب المؤتمر، الشكر للجنة العفو الرئاسي والنيابة العامة والأجهزة المعنية على الجهود المبذولة والتنسيق للعفو عن العديد من المسجونين الصادر ضدهم أحكام قضائية، أو الإفراج عن بعض المحبوسين احتياطيا، مثمنا الجهود المبذولة لإعادة دمج وتأهيل المفرج عنهم في المجتمع و عودتهم لعملهم.