اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وزيرة التضامن توضح حقيقة تعيين عدد من المستشارين بالوزارة وتؤكد لدينا 34 ألف جمعية مسجلة

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الجمعيات الاهلية لا تحصل  على تبرعات إلا بالتنسيق مع الوزارة" مشيرة إلى أن التمويلات تكون عبر التنسيق مع البنوك وشركات تحصيل وكل التمويلات يتم الاطلاع عليها وأي مخالفة يتم تحويله إلي النيابة ".

وتحدثت عن وجود مستشارين بوزارة التضامن، قائلة: "علينا إن نفرق بين المستشار والعامين بمشروعات ممولة مع جهات دولية، فالشخصيات التي تعمل بمنظمات دولية وتوفد لدينا بالوزارة لا تتقاضين راتبا من الوزارة "مشيرة مستشار للوزارة يصدر له قرارا رسميا بذلك".

كما ردت علي رواتب الرائدات الريفيات، قائلة: "يحصلون على 900 جنيه وهم ليسوا عاملين ولكنهم متطوعات ويوقعن عقد تطوع وليس عقدا وظيفيا".

وبشأن مطالبات النواب  بتوفير نسبة الـ5 % من ذوي الإعاقة من جانب وزارة التضامن الاجتماعي.وتوفير كل الخدمات لذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لهم: "نسبة الـ5 % لتعين ذوي الإعاقة اكدت الوزيرة انها  ليست مسئولية وزارة التضامن، نحن نساعد في ذلك".

وأشارت إلى أن وزارة التضامن تعاونت مع وزارة الاتصالات ووقعت بروتوكولات لدعم ذوي الإعاقة، مضيفة: "تعاونت أيضا وزارة الضامن مع وزارة النقل لإتاحة خدمات ب 35 محطة مترو و14 قطارا لذوي الإعاقة".

وتطرقت في حديثها عن الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أنه منذ إنشاء المنظومة الإلكترونية للجمعيات الأهلية تتم معرفة كل التفاصيل الخاصة بتمويل الجمعية وبرامج الإنفاق "موضحة أنه يوجد بمصر 34 ألف جمعية أهلية تم تقنين أوضاعها من إجمالي 53 ألفا".