اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ يشدد على تنفيذ خطط الأنشطة الطلابية بالفصل الثاني

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

استعرض مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، خلال جلسته الدورية في قاعة المجلس اليوم الثلاثاء، عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، والمستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات والمستشار عبدالله غلاب، المستشار القانوني للجامعة وأمين عام الجامعة الدكتور على صبري.

واستهل رئيس الجامعة أعمال المجلس بالترحيب بالحضور وتقديم التهنئة إلى الدكتور إسماعيل القن بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه نائباً لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور بسيوني عبدالقادر هليل وكيل كلية الطب البيطري لشئون التعليم والطلاب بتكليفه للقيام بأعمال عميد كلية الطب البيطري لحين تعيين عميدا للكلية.

وقدم رئيس جامعة كفرالشيخ الشكر إلى الدكتور شيرين حامد أبووردة، عميد كلية التجارة السابق، على جهودها المبذولة خلال فترة عمادتها، متمنيا لها موفور الصحة والتوفيق .

وقدم د. دسوقي التهنئة إلى الدكتور على مجاهد الأستاذ بقسم المحاسبة ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،  بتكليفه للقيام بأعمال عميد كلية التجارة لحين تعيين عميدا للكلية .

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة ووفقا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ستشهد إنطلاقة جديدة فى تنفيذ مشروعات تعليمية متميزة .

وشدد على أهمية استمرار جهود الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني في تنفيذ وتطبيق الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، وتنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المُعاصرة التي تواجه الوطن، وكذلك الاهتمام بعقد الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومُحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية .

كما وجه د. دسوقي أيضًا بتكثيف جهود الجامعة في محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وأكد د. دسوقي، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المُختلفة، والمُساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"، تفعيلًا لدور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى المحافظة .