اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية الوفد: لابد من وقفة مع الحكومة.. انتقلنا من مرحلة إفقار الشعب إلى مرحلة إذلال الشعب

الوكالة نيوز

أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، النائب محمد عبد العليم داود، ضرورة اتخاذ موقف ووقفة مع الحكومة، وقال "لابد يكون في وقفة مع الحكومة لأننا انتقلنا من مرحلة إفقار الشعب المصري إلى مرحلة إذلال الشعب المصري".

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أثناء توجيه طلب إحاطة لوزيرة التضامن الاجتماعي  "نحن في مرحلة إذلال الشعب من خلال تكافل وكرامة، ظلموا كلمة تكافل وظلموا كلمة كرامة، لما أذل الشعب علشان يأخذ تكافل وكرامة 450 جنيه بالله عليك 5000 يكفوا مصاريف فرد انهاردة في الشهر؟ أقول فرد ليس أسرة!".

وتابع داود "قعدتوا تقولوا ذوي الاحتياجات الخاصة وسايبينهم شوف حالهم إزاي، أطفال الشوارع، إمشي على الكباري بص تحت كل كباري مصر".

واستطرد "الرحمة بالشعب بصاحب تكافل وكرامة بصاحب المعاشات مش لاقي يتعالج أيوة مش لاقي يتعالج"، ووضع الحكومة ضمن ما وصفه بـ "بحكومات وقف الحال". 

من جهته اعترض وزير شؤون المجالس النيابية، المستشار علاء فؤاد "أعترض على ما قاله النائب، الحكومة لا تذل الشعب وتسعى جاهدة لتوفير كل حاجة، الحكومة ما بتنامش".

وصفق عدد من الأعضاء لكلمة الوزير الذي استكمل "الحكومة تُدخل أسر جديدة في حياة كريمة، الحكومة لا تذل الشعب وماعندناش حد بينام تحت كباري".