اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تعليق الرحلات الجوية مؤقتا من مطار مدينة سان بطرسبرغ الروسية

مطار سان بطرسبرغ
مطار سان بطرسبرغ

أعلن موقع فلايت رادار لتتبع الرحلات الجوية، اليوم الثلاثاء، عن تعليق الرحلات الجوية الداخلية مؤقتا من مطار مدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وأظهرت مسارات طيران على فلايت رادار أن خمس رحلات على الأقل كانت في طريقها من العاصمة موسكو إلى سانت بطرسبرغ قد أعيدت نحو موسكو اعتبارًا من الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي (08:00 بتوقيت جرينتش)، بعد أن حلقت في البداية في الهواء، نقلا عن وكالة رويترز.

ولم يتضح على الفور السبب على الرغم من أن تقريرًا إعلاميًا غير مؤكد من منفذ إخباري روسي على الإنترنت، قال إنه تم رصد جسم مجهول في السماء وأنه تم إرسال طائرات مقاتلة للتحقيق.

وفي سياق آخر، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على أن عقوبات كوريا الجنوبية ضد موسكو لن تؤثر على العلاقات الثنائية فحسب، بل ستؤثر أيضا على التعاون بشأن التسوية حول شبه الجزيرة الكورية.

وقالت زاخاروفا، أمس الاثنين، في بيان نُشر على موقع الوزارة: "أشعر بخيبة أمل عميقة من هذا القرار، الذي يتماشى مع خط الغرب الجماعي بقيادة واشنطن المعادي لروسيا، والذي تم اتخاذه، بلا شك، بناء على طلب من حليف كبير"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان: أن "القيود الجديدة التي تفرضها كوريا الجنوبية أظهرت محدودية قدرة سيئول على إدارة خط مستقل في الاتجاه الروسي".

وتابعت قائلة: "هذا بلا شك سيضر بالتعاون الروسي- الكوري الجنوبي، الذي عانى بالفعل بشكل خطير بعد انضمام جمهورية كوريا إلى الحزمة الأولى من عقوبات الغرب الجماعي.. إن الإجراءات غير الودية لجمهورية كوريا ستؤثر ليس فقط على النطاق الكامل للعلاقات الثنائية، ولكن أيضا على نوعية التعاون بين البلدين في مجال التسوية الكورية".

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، على أننا ندرس خطة السلام الصينية، ولا توجد حاليًا شروط مسبقة للمفاوضات بشأن أوكرانيا، فالعملية الخاصة تتجه نحو أهدافها.

وقال بيسكوف للصحفيين "في الوقت الحالي، لا توجد أي شروط مسبقة لتنفيذ خطة السلام الصينية، حيث تستمر العملية العسكرية الخاصة، ونحن نتحرك نحو تحقيق الأهداف التي تم تحديدها"، نقلا عن وكالة ريا نوفوستي.