اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

"اتصالات النواب" توصي بحصر جميع المدارس التي لم تطبق التحول الرقمي للبدء الفوري فيها

الوكالة نيوز

أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي رئيس اللجنه ، بحصر جميع المدارس التي لم يتم تفعيل التحول الرقمي فيها تمهيدا للبدء الفوري في هذا الشأن ، بالاضافه الي زيادة باقات الانترنت لجميع المستشفيات العامه والمستشفيات الجامعيه ، لتسهيل اجراءات العلاج علي نفقة الدولة التي اصبحت جميعها اليكترونياً ، بالاضافة الي تفعيل بروتوكول وزارة الصحه في هذا الشأن المبرم بينها وبين وزارة الاتصالات .

واضاف النائب احمد بدوي خلال الاجتماع اليوم ، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطه الخاصه بمشكلات الانترنت وضعفها في بعض المناطق ،  بان الدولة المصريه تخطوا خطوات كبيرة جداً في تعزيز قدراتها في مجال التحول الرقمي من خلال دعم الشكبات وقدرات الدولة في الدخول الي عالم الرقمنة بما يتناسب مع طموحات الجمهوريه الجديده .

ولفت بدوي بان اللجنه حريصه علي علي مواجهه كافة المشكلات التي تواجه النواب في دوائرهم والخاصة بضعف خدمات الاتصالات والانترنت بالاضافه الي التاكيد علي ضرورة الصيانه الدوريه لكافة الخطوط وخاصة في الاقاليم والقري والامتدادات .

وناقشت اللجنه في اجتماعها اليوم موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من السيد النائب أحمد العرجاوي، بشأن: عدم توصيل خدمات الفايبر للقرى التي تم توصيل خدمة الصرف الصحي لها وهي (جرار البحرية، على الحبيب، الفقهاء، نصر الله، كوم سيف، سيدي عيسى، بلقطر الغريبة والشرقية، كوم القناطر) بمحافظة البحيرة.

ومشاكل الخطوط الأرضية وخطوط الفايبر في مركز أبو حمص، وكذلك الخطوط التي تم إزالتها في عزبة الجرن مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة.

بالاضافه الي مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب/ أحمد حمدي خطاب، بشأن عدم وجود كابلات فايبر (خطوط تليفونات أرضية) بالكثير من المناطق بكفر الدوار، رغم أهميتها القصوى في الوقت الحالي لجميع المراحل التعليمية بمحافظة البحيرة.

وكذلك مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من السيدة النائبة/ مي رشدي غيث، بشأن توصيل التليفونات الأرضية والإنترنت للمناطق المحرومة لكي يتسنى للطلبة والطالبات الحصول على المعلومات الدراسية عبر شبكة المعلومات بمركزي منيا القمح ومشتول السوق بمحافظة الشرقية.

وكذلك مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب/ حسن طارق عمار، بشأن عدم توصيل الخطوط الأرضية للمناطق الآتية (منطقة الفيروز بمدينة بور فؤاد، منطقة القابوطي بحي الضواحي، منطقة محمد مهران بحي الجنوب) بمحافظة بورسعيد.

بالاضافه الي مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب/ عمرو أحمد درويش، بشأن ضعف شبكات الإنترنت بالمستشفيات بالقليوبية وعدم كفاية السعة الممنوحة لها لتحقيق الخدمات المقدمة بمستشفيات مدينة بنها وبالأخص مستشفى بنها التعليمي بمحافظة القليوبية.

وكذلك مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب/ محمد عوض السيد، بشأن عدم توصيل التليفونات بتقسيمات مدن (رأس سدر، أبو زنيمة، أبو رديس، طور سيناء، دهب) بمحافظة جنوب سيناء، ومناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب/ سامي كامل، بشأن ضعف خدمة الإنترنت المنزلي بمركز ومدينة بئر العبد بمناطق قريتي (قاطية ، أقطية) بمركز رمانة بمحافظ شمال سيناء.

بالاضافه مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب/ سامح السايح، عدم قيام المحافظة وشركة الاتصالات بتوصيل خطوط التليفون الأرضي إلى عزبة حوض 12، وعزبة حوض 13، وعزبة الرحامنة وغيرها بمحافظة الإسكندرية.