اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس «الحرية المصري»: ملحمة البناء والتنمية بسيناء «عبور جديد» في الجمهورية الجديدة

الوكالة نيوز

قال د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى، أن تنفيذ الدولة لخطة تنمية وإعمار سيناء بمثابة " عبور جديد" لسيناء فى ظل الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن أرض الفيروز تحظى بمكانة كبيرة فى قلوب المصريين، فترابها المقدس ارتوى بدماء الشهداء على مدار التاريخ، كما أنها المكان الوحيد على كوكب الأرض الذى شهد التجلى الأعظم، وعلى أرضها كلم الله موسى عليه السلام فى الوادى المقدس طوى.

وأكد رئيس حزب الحرية المصرى أن تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى لاصطفاف المعدات المشاركة فى تنفيذ ملحمة البناء والتنمية الشاملة لسيناء رسالة قوية بأن مصر نجحت فى  القضاء على الإرهاب، وتطهير أرض سيناء من الإرهابيين، وأنه لولا التضحيات التى قدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة، لما وصلنا إلى هذه المرحلة من الأمن والاستقرار، لتبدأ من جديد معركة البناء والتعمير.

وأضاف د. ممدوح محمد محمود أن الدولة المصرية تعتمد على سواعد أبناءها فى تنفيذ ملحمة البناء والتنمية بسيناء، وربطها بالوادى والدلتا والعالم، من خلال المحاور والأنفاق، وازدواج الممر الملاحى لقناة السويس الذى يعد أحد أهم شرايين التنمية على مستوى العالم، وتطوير المطارات والموانئ البحرية والبحرية، وإقامة مناطق صناعية، ومشروعات بنية تحتية وتجمعات عمرانية قادرة على استيعاب الزيادة السكانية وجذب المزيد من الاستثمارات لتلك البقعة الغالية من أرض مصر، حيث تمتلك سيناء جميع المقومات الطبيعية والبشرية لدعم الاقتصاد الوطنى ورفع معدلات النمو.

وأوضح أن تنمية سيناء على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتتناغم المشروعات التنموية بها مع جهود الدولة لتنمية جميع ربوع مصر، مشيرا إلى أن تحقيق التنمية الشاملة فى سيناء تعد السبيل الوحيد للحفاظ على الأمن القومى، وإحباط المؤامرات التى تستهدف أمن واستقرار الوطن، والقضاء على الإرهاب، ومخططات تزييف الوعى، ومواجهة الأكاذيب والشائعات.