اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: إلحاق الهزيمة بقوات أوكرانية جنوب دونيتسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أشارت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إلى أن قواتها دمرت قاعدة لإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية في منطقة قرية ستارو رايسكوي بجمهورية دونيتسك.

وقالت الوزارة في بيان "إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مروحية أوكرانية من طراز مي-8 بالقرب من قرية غولوبوفكا بمقاطعة خاركوف و7 طائرات مسيرة في منطقة كاترينيفكا، في مقاطعة خيرسون."

وأضافت الوزارة أن وحدات من المجموعة "يوجني" قضت على أكثر من 100 جندي من القوات المسلحة الأوكرانية ودمرت 3 مركبات قتالية مصفحة، و4 شاحنات صغيرة ومدفع غفوزديكا ومدفع هاوتزر دي-30على محور دونيتسك في يوم واحد، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

كما تم تدمير مستودع الذخيرة التابع للواء جايجر 68 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من رازليف في جمهورية دونيتسك الشعبية. وفي منطقة تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير رادار مضاد للبطارية من طراز AN / TPQ-37 أمريكي الصنع.

وأوضحت الوزارة ان الجنود الروس قضوا على ما يصل إلى 70 من جنود العدو وست مركبات وثلاث مدافع هاوتزر على محور خيرسون.

هذا وقد أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم، بأن القيادة العسكرية الأوكرانية تؤكد أن التقدم الروسي في باخموت طفيف.

وذكرت القناة أن القيادة العسكرية الأوكرانية أعلنت عن إحباط 71 هجوما روسيا خلال 24 ساعة، مشيرة إلى استعدادها لشن هجوم مضاد بحلول الربيع.

كما تستهدف أوكرانيا تجمعات للقوات الروسية بالمسيرات والمدفعية، وأوضحت العربية أن مدينة باخموت مدمرة بصورة هائلة وهجرها غالبية السكان.

وفي السياق، نشرت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، صورا لمركبات روسية مدمرة في فوليدار وتقول إنها لمشاة البحرية.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: "تظهر الصور خسائر كبيرة في المركبات الروسية في قطاع فوليدار في دونيتسك. كانت هذه المركبات على الأرجح عناصر من لواء المشاة البحري رقم 155 الروسي الذي كان في طليعة الهجمات المكلفة الأخيرة."

وأضاف البيان": "يُنظر إلى لواء المشاة البحري رقم 155 " NI " على أنه قوة مشاة من النخبة داخل الجيش الروسي، على عكس المشاة المحمولة جواً (VDV) المرموقة، لم يتم نشر NI كتشكيل واحد كبير في أوكرانيا.