اهم الاخبار
الجمعة 21 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: القيادة العسكرية الأوكرانية تؤكد أن التقدم الروسي في باخموت طفيف

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم الأحد، بأن القيادة العسكرية الأوكرانية تؤكد أن التقدم الروسي في باخموت طفيف.

وذكرت القناة أن القيادة العسكرية الأوكرانية أعلنت عن إحباط 71 هجوما روسيا خلال 24 ساعة، مشيرة إلى استعدادها لشن هجوم مضاد بحلول الربيع.

كما تستهدف أوكرانيا تجمعات للقوات الروسية بالمسيرات والمدفعية، وأوضحت العربية أن مدينة باخموت مدمرة بصورة هائلة وهجرها غالبية السكان.

وفي السياق، نشرت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، صورا لمركبات روسية مدمرة في فوليدار وتقول إنها لمشاة البحرية.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: "تظهر الصور خسائر كبيرة في المركبات الروسية في قطاع فوليدار في دونيتسك. كانت هذه المركبات على الأرجح عناصر من لواء المشاة البحري رقم 155 الروسي الذي كان في طليعة الهجمات المكلفة الأخيرة."

وأضاف البيان": "يُنظر إلى لواء المشاة البحري رقم 155 " NI " على أنه قوة مشاة من النخبة داخل الجيش الروسي، على عكس المشاة المحمولة جواً (VDV) المرموقة، لم يتم نشر NI كتشكيل واحد كبير في أوكرانيا. بدلاً من ذلك، تم إلحاق الوحدات الفردية بمجموعات القوات التي تهيمن عليها القوات البرية.

وتابع البيان، تم تكليف NI ببعض من أصعب المهام التكتيكية في الحرب وعانى من خسائر فادحة للغاية.

من شبه المؤكد الآن أن القدرة المحسّنة المفترضة لألوية NI قد تدهورت بشكل كبير لأنه تم ردمها بأفراد معبأين يفتقرون إلى الخبرة.

هذا النقص في الخبرة يكاد يكون من المؤكد أن يؤدي إلى تفاقم ميل الضباط الروس إلى الإدارة التفصيلية، والتي بدورها تقلل من سرعة العمليات.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أمس السبت، أن روسيا لم تستخدم المسيرات الإيرانية في أوكرانيا منذ 15 فبراير.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: "لم ترد أي تقارير عن استخدام الطائرات المسيرة الإيرانية (OWA-UAVs) في أوكرانيا منذ حوالي 15 فبراير 2023."

وأضاف البيان: "وقد أفادت القوات المسلحة الأوكرانية بإسقاط ما لا يقل عن 24 طائرة بدون طيار من طراز شاهد -136 OWA-UAV بين أواخر يناير وأوائل فبراير 2023. ودمرت العشرات في الأيام القليلة الأولى من العام."