اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مصير الأهلي الإفريقي علي "كف عفريت" بعد التأخر بهدف امام صن داونز بالشوط الأول

الوكالة نيوز

 

رغم سيطرته علي مجريات اللقاء .. خرج الأهلي خاسرًا بهدف نظيف في نتيجة الشوط الأول من المواجهة القوية التي تجمعه حاليًا علي ستاد الأهلي والسلام مع صن داونز الجنوب افريقى ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا.
بدأ الأهلي المباراة باتزان وقوة وضغط املا في هز الشباك مبكرًا والسيطرة علي اللقاء لانه لا سبيل سوي الفوز وتحقيق الثلاث نقاط للبقاء في المنافسة علي التأهل.. وفي الدقيقة الثالثة استغل عبد القادر خطا مدافع صن داونز في تمرير الكرة وسدد مباشرة نحو المرمي ولكن تصدي لها الحارس بصعوبة.
مع مرور الوقت دخل صن داونز في اجواء المباراة وفي الدقيقة 18 لاحت فرصة خطيرة من شالويلي بعد وصول الكرة له داخل منطقة الجزاء سيطر عليها باقتدار وسدد الكرة وسط الزحمة ولكن الشناوي كان في كامل يقظته وامسك الكرة بنجاح.
رد الأهلي علي هذا التهديد بقوة حيث مرر ديانج بينية خطرة لتاو الذي استلمها وانفرد ولكن الكرة طالت منه ووصلت ليد الحارس.. وبعدها وصلت كرة عند تاو مجددا داخل صندوق العمليات هيأها لمروان القادم من الخلف سددها بقوة لكنها مرت جانب المرمي.
وفي الدقيقة 24 نظم صن داونز هجمة غاية الروعة بعد ان تناقل اللاعبون الكرة بسلاسة وصلت عند زواني داخل الـ18 وفي التوقيت المناسب تدخل مروان وابعد الكرة من تحت اقدام مهاجم الفريق الضيف قبل ان يطلق تسديدته.
وفي الدقيقة 33 وصلت عرضية ارضية مميزة من الطرف الأيسر كان معلول قادر علي ابعدها ولكنها هربت من تحت اقدامه ووصلت عند شالويلي الخالي من الرقابة سددها بسهولة داخل المرمي محرزًا هدف التقدم لصن داونز.
وفي الدقيقة 38 استقبل ديانج كرة حائرة علي حدود منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة ولكنها ذهبت بعيدًا فوق المرمي.
توالت هجمات الأهلي في ظل ضغطه القوي ورفع هاني عرضية مميزة قابلها أفشة برأسية مرت جانب المرمي.. وبعدها عرضية جديدة سددها عبدالمنعم تصدي لها الحارس بصعوبة.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط مرر تاو تمريرة جيدة لأفشة علي حدود الـ18 سددها أفشة علي الطائر ولكن خرجت غير منضبطة بعيدة تمامًا عن المرمي.