اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الصحة: السيسي يولي اهتماما كبيرا بدعم ملف الصحة النفسية

الوكالة نيوز

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء الجديدة والتطوير بمشروع إنشاء مستشفى الصحة النفسية والأمراض العصبية وعلاج الإدمان بدمياط الجديدة، في محافظة دمياط.

جاءت زيارة الوزير، ضمن عدد من جولاته الميدانية، لمتابعة معدلات الإنجاز بالمشروعات الصحية الجارية على مستوى محافظات الجمهورية، وللاطمئنان على توافر كافة الأدوات والمستلزمات اللازمة لضمان جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

أكد الوزير اهتمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه الكبير لملف الصحة النفسية، والتوسع في منشآت الصحة النفسية، وتوفير كافة أوجه الدعم، وأحدث البروتوكولات العلاجية لأصحاب الأمراض النفسية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير اطلع على الهيكل الوظيفي والرسومات الهندسية للمستشفى، المبني على مساحة 17 ألف و250 متر مربع، ويضم 6 مبانٍ رئيسية، بطاقة استيعابية تصل لـ 200 سرير، وتكلفة إنشائية وتطويرية تقدر بـ 20 مليون جنيه.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير، وجه بتجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية وفقًا للمقاييس العالمية، مع مراعاة أن تتميز هذه التجهيزات بتوفير الراحة النفسية والهدوء للمرضى المقيميين بالمستشفى، كما وجه بضرورة التنسيق والتشارك بين كافة منشآت الصحة النفسية بجميع المحافظات لتحقيق التكامل بين جميع الوحدات، ولضمان استدامة النظم الصحية النفسية.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير وجه أيضًا بضرورة الاستفادة بخبرات الدول الناحجة في مجال الطب النفسي، ونقل خبراتهم وتطبيقها بالكيانات الطبية النفسية المصرية، بما يضمن توفير أفضل خدمة طبية وعلاجية للمرضى، الأمر الذي ينعكس بدوره على تطبيق توجيهات القيادة النفسية بشأن ملف الصحة النفسية، وتحقيقًا لرؤية «مصر 2030».

رافق الوزير خلال جولته الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة منن عبد المقصود رئيس الأمانة المركزية للصحة النفسية، والدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور سيد عبد الجواد وكيل وزاة الصحة بالمحافظة، والدكتور محمد فوزي مدير الرقابة الداخلية بالوزارة.

يُذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، قام بجولة تفقدية صباح اليوم السبت، بمحافظة دمياط، وزار خلالها عددا من المنشآت الطبية شملت (مركز صحة أسرة ثاني، مستشفى دمياط التخصصي، مركز أورام دمياط، المركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي، دمياط العام، فاراسكور المركزي، كفر سعد المركزي).